بشرى ورزان مغربي وسمية الخشاب
بشرى ورزان مغربي وسمية الخشاب


«في ذكرى وفاة بديعة مصابني».. 3 فنانات جسدوا شخصيتها

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 23 يوليه 2023 - 10:38 ص

كتب: أحمد عادل

تحل اليوم الـ 23 من شهر يوليو، ذكرى وفاة الفنانة السورية بديعة مصابني، والتي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1974.

وبديعة مصابني هي صاحبة الفضل في أول أكاديمية فنية، وتخرج منها كوكبة كبيرة من النجوم، لعل أبرزهم فريد الأطرش، تحية كاريوكا، سامية جمال، وغيرهم.

وتنافس 3 فنانات على تقديم شخصية بديعة مصابني، سواء على خشبة المسرح أو في عملًا دراميًا، وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، تلك الأعمال:

بشرى

سعت الفنانة بشرى، في تقديم مسرحية حملت اسم "كازينو بديعة"، وكان من المفترض أن تُعرض على مسرح الزمالك، ولكن تم الاستقرار على تأجيلها.

وتحدثت بشرى حينها، مؤكدة رغبتها منذ أن كانت في الـ 17 من عمرها، بتقديم شخصية "بديعة مصابني"، ولكن صغر سنها حال دون ذلك.

وأشارت بشرى إلى أنها تعتقد أن هناك الكثير من الصفات المشتركة التي جمعتها ببديعة مصابني، فاشتركا بالعمل بمجال الفن، والعمل كسيدة أعمال والدراية بالإنتاج الفني.

رزان مغربي

نجحت الفنانة اللبنانية رزان مغربي، في تقديم شخصية بديعة مصابني، خلال مسلسل "الضاحك الباكي"، والذي جسد مسيرة الفنانة الراحل نجيب الريحاني.

وجسدت رزان مغربي في "الضاحك الباكي"، شخصية بديعة مصابني، وكان العمل من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.

سمية الخشاب

كانت سمية الخشاب، آخر الفنانات الذين قدموا شخصية الفنانة والراقصة السورية بديعة مصابني، خلال مسرحية "كازينو بديعة"، والذي قدمت على خشبة المسرح مع مطلع العام الجاري.

وكانت مسرحية "كازينو بديعة" من تأليف أحمد الإبيارى، وإخراج طارق الإبيارى، ويشاركها فى البطولة كل من إدوارد، أحمد فتحى، علاء مرسى، وإيمى طلعت زكريا وغيرهم، وهى مسرحية غنائية استعراضية، وعرضت خلال شهر ديسمبر من العام الماضي 2022.

اقرأ أيضًا.. في ذكرى وفاة بديعة مصابني.. من طفولة مأساوية إلى نجومية ساطعة ووفاة في الظل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة