مصطفى يحيى
مصطفى يحيى


حكاية المهندس وأبطال الطفولة.. مصطفى يصنع مجسمات «مازنجر وفطوطة» من الخردة

محمد حسنين

الخميس، 27 يوليه 2023 - 11:44 ص

يجلس مصطفى يحيى، أمام طاولته لساعات، يصنع مجسمات الشخصيات الكارتونيه، والأبطال الخارقه، والروبوت من الخرده وأجزاء الألعاب، وعجينة السيراميك.

رغم دراسة مصطفى يحيى للهندسة، وتخرجه من قسم الميكانيكا، إلا أن صاحب الـ39 عامًا، لم يجد شغفه إلا في صناعة الشخصيات الكارتونية التي تربى عليها في طفولته، لينطلق إلى الأمام بأحلام وأبطال الطفولة.

منذ كان عمره تسعة سنوات، اكتشف مهندس الميكانيكا موهبته، حينما أقدم على صنع "مازنجر" من قطعة خشب، وسلاحف النينجا من الورق و خلة الأسنان.

لم يكتف مصطفى يحيى من الوقوف بموهبته عند هذا الحد، لكنه أوضح لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه يجيد الرسم بأدوات غير معتاده مثل: "الخرده وخلة الأسنان، وصنع أي مجسم من خلالهما".

وعن الخامات المستخدمة في عمله يقول:"ببساطه هي أي حاجه موجودة حولي من ورق، وكارتون لزجاجات، وبلاستكات لخردة العاب لعجينة سيراميك، و صلصال حراري للنحت".

أما عن الوقت الذي يستغرقه في صنع المسجم، فيقول:"وقت الصنع حسب تفاصيل القطعه...لكن عادى جدا انها تاخذ اسابيع بالذات أني باضطر انتظر عجينة السيراميك تنشف، ورغم أني باستخدم خرده كثير لكن فى خامات وأدوات مكلفة جدا باستخدمها".

 

حلم بعيد يرواد مصطفى يحيى وهو تدريس تلك الموهبة للمهتمين:" أملي إني أدرس الهواية وماكتفيش أني أجاوب على اسئلة زمايلى على الصفحه و التليفون".

وأضاف: "نفسي في يوم يكون فى منتج مصرى من شغلي،  ويكون مستواه قوي ومنافس، ومن أكثر القطع اللى حبيتها والحمد لله عجبت ناس كثير مجسم لشخصية سلطان للفنان احمد مكى فى مسلسل خلصانه بشياكه".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة