صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في الصيف.. روتين مثالي للعناية بالبشرة للرجال

آلاء اليمانى

الجمعة، 28 يوليه 2023 - 07:07 م

من الطبيعي أن يؤثر طقس الصيف الحار على البشرة، مما يجعلها جافة ومتهيجة وعرضة للتلف العام.

اقرأ أيضا | تعرف على فوائد تناول مشروب الكركدية فى فصل الصيف

 
يمكن لبعض التغييرات البسيطة في روتين العناية بالبشرة، أن يحميها في فصل الصيف ويحافظ عليها بمظهر صحي طوال الموسم، وفيما يلي بعض النصائح والحيل حول كيفية تحديث روتين العناية بالبشرة لفصل الصيف، وفقا «لتايمز أوف إنديا»

1.حماية البشرة من الشمس


تكون أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة أقوى خلال أشهر الصيف، ويمكن أن يسبب التعرض لها مجموعة من المشاكل الجلدية، من حروق الشمس إلى الشيخوخة المبكرة، ولحماية بشرتك، فمن الضروري استخدام واقي من الشمس كل يوم، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، كما يجب البحث عن واقي من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30.


2. تنظيف البشرة بشكل صحيح 

يتعرض الشخص خلال الصيف للمزيد من العرق والمزيد من الزيت والمزيد من الأوساخ على البشرة، وللحفاظ على بشرتك نظيفة ومنع التشققات، فمن الضروري تنظيف وجهك مرتين في اليوم، مع استخدام غسول وجه لطيف ومزيل للاسمرار وتجنب الماء الساخن  لأنه قد يجفف بشرتك ويجعلها أكثر عرضة للتهيج، فبدلًا من ذلك، يفضل استخدام الماء الفاتر أو ماء بدرجة حرارة الغرفة لشطف وجهك.

3. التقشير بانتظام

يعد التقشير خطوة أساسية في أي روتين للعناية بالبشرة لأنه يساعد في الحفاظ على صحة الجلد، ولكنه يصبح أكثر أهمية خلال أشهر الصيف، نظرًا لأن البشرة تنتج المزيد من الدهون، ويمكن أن تتراكم خلايا الجلد الميتة على السطح، وتسد المسام وتؤدي إلى تلف الجلد، إضافة إلى إنه يمكن للتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع أن يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ونعومة. 

4. استخدام غسول اللحية


يمكن أن يساعد غسول اللحية في موازنة بشرتك وسيساعد في الحفاظ على بشرة وجهك وشعر لحيتك ناعمة ورطبة وصحية، لذلك يجب البحث عن لوشن يحتوي على مكونات طبيعية.

5.الاهتمام بالشفاه


يمكن أن تصبح شفتيك جافة ومتشققة خلال أشهر الصيف، لذلك من المهم منحهما بعض العناية الإضافية، لذلك يجب استخدام مرطب الشفاه لحماية شفتيك من الجفاف، و البحث عن مرطب للشفاه يحتوي على مكونات مغذية مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند للحفاظ على شفتيك ناعمة ورطبة.

6.الاهتمام بالشعر


يمكن للشمس أن تتلف شعرك وتتركه جافًا وهشًا، و لحماية خصلات شعرك، يجب استخدام الشامبو والبلسم المصممين خصيصًا لنوع الشعر وتجنب الإفراط في غسله.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة