نادى نجيب
نادى نجيب


توقعات بارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام القادمة

آلاء المصري

الجمعة، 28 يوليه 2023 - 08:30 م

شهدت اسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية انخفاضا ملحوظا، نتيجة انخفاض الطلب على عمليات الشراء، ولكن من المتوقع أن تشهد الايام القليلة القادمة بداية صعود فى أسعاره مرة أخرى، طبقا لما أكده نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا.. وأشار نجيب إلى أن قرار البنك الفيدرالى الامريكى نهاية الاسبوع الماضى برفع سعر الفائدة لم يكن له تأثير ملحوظ حتى الآن على أسعار الذهب، سواء محليا أو عالميا.. وقال ان أسعار المعدن الاصفر تشهد استقرارا خلال هذه الفترة، حيث سجل سعر الأوقية الواحدة حوالى ١٩٧٥ دولارا.

وأوضح أن الانخفاض الذى حدث فى الأيام القليلة الماضية فى سعر الذهب فى السوق المحلية يرجع إلى نقص السيولة لدى الكثير من المواطنين، خاصة بعد انتهاء موسم عيد الأضحى، وبالتالى قلت حركة البيع والشراء، فحدث انخفاض فى الاسعار.. بالاضافة إلى تداول بعض الشائعات بأن هناك انخفاضا كبيرا سيحدث فى أسعار الذهب، مما أدى إلى انتظار عدد كبير من المواطنين وتراجع اقبالهم على الشراء فى الوقت الحالي.. مشيرا إلى أن سعر الجرام عيار ٢٤ سجل حوالى ٢٤٦٩ جنيها.. اما سعر الجرام عيار ٢١ فبلغ حوالى ٢١٦٠ جنيها.. وسجل سعر الجرام عيار ١٨ حوالى ١٨٦٠ جنيها.


ويتوقع نجيب أن تشهد اسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب توافر السيولة مع عدد من المواطنين، والعودة مرة أخرى لشراء الذهب كنوع من أنواع الاستثمار الآمن بالنسبة لهم، وبالتالى زيادة فى الطلب على المعدن الأصفر، مما يؤدى إلى زيادة سعره.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة