الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


الرئيس الروسي يطرح مع رئيس غينيا بيساو تطوير التعاون في مجال الطاقة وصيد الأسماك

أ ش أ

السبت، 29 يوليه 2023 - 08:23 م

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعم بلاده لغينيا بيساو، وطرح على رئيس غينيا بيساو أومارو سيسوكو إمبالو، تطوير التعاون في مجال الطاقة وصيد الأسماك، وذكرت وكالة تاس الروسية أن بوتين يرى إمكانات كبيرة في التفاعل بشأن مشاريع التعدين والطاقة والبنية التحتية. 

اقرأ أيضاً| الاحتلال الإسرائيلي يجبر فلسطينيًا على هدم منزله في القدس

وأشار بوتين - خلال لقائه مع رئيس غينيا بيساو، في قصر قسنطينة - إلى أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وغينيا بيساو تنطوي على إمكانات كبيرة لم يتم تطويرها بعد، لافتا إلى "تطلعات للعمل في مجالات مثل الاستكشاف الجيولوجي، وتوسيع قاعدة الموارد المعدنية، وتطوير البنية التحتية. والطاقة والزراعة وصناعة صيد الأسماك".

وتابع: التعاون في مجال التعليم ذو طبيعة مستقرة.. وأن أكثر من 5 آلاف من سكان غينيا بيساو تلقوا تعليمهم في مؤسسات التعليم العالي السوفيتية والروسية.

وأشار إلى تقارب مواقف روسيا وغينيا بيساو بشأن تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب والأمن الدولي ومحاربة الإرهاب ومراعاة قواعد القانون الدولي والحفاظ على الدور المركزي والتنسيقي للأمم المتحدة وألمح إلى أن غينيا بيساو "تدعم تقليديا مبادرات السياسة الخارجية المهمة لروسيا".

وشكر الزعيم الروسي - أيضا - إمبالو لحضور القمة الروسية الأفريقية التي عقدت في سانت بطرسبرج يومي 27 و 28 يوليو، معربا عن أمله في أن يكون المنتدى "قوة دفع إضافية لتعزيز العلاقات مع إفريقيا بشكل عام وغينيا بيساو بشكل خاص".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة