حبوب الثوم لمناعتك
حبوب الثوم لمناعتك


دراسة تكشف: «الثوم الأسترالي» يقتل COVID والإنفلونزا

شيرين الكردي

الأحد، 30 يوليه 2023 - 12:24 م

 

يستخدم الثوم منذ القديم كعلاج طبيعي لعلاج الآلام والالتهابات، وذلك لما له من خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات تساعد في التئام الآلام وتخفيف توتر العضلات، وفقا «لتايمز أوف إنديا».

ومن المعروف أن الثوم مفيد لقتل البكتيريا ولطالما استخدم في الطب الصيني التقليدي، أظهرت دراسة هي الأولى من نوعها في العالم أن بعض أنواع الثوم الأسترالية يمكن أن تقتل COVID-19 والإنفلونزا الشائعة "بكفاءة 99.9 بالمائة"، حسبما ذكرت صحيفة The Australian Financial Review.

1- خصائص مضادة للفيروسات في الثوم
كان العلماء في Doherty يبحثون عن خصائص الثوم على مدار الـ 18 شهرًا الماضية. ووجدوا أن نوعًا معينًا من الثوم الأسترالي المزروع له خصائص مضادة للفيروسات تصل إلى 99.9٪ من الفاعلية ضد فيروسات السارس-CoV-2 والإنفلونزا من النوع أ.

2- البحث ضد فيروسات SARS-CoV-2 والإنفلونزا من النوع A :

اشتمل البحث على اختبار في المختبر ضد فيروسات SARS-CoV-2 والإنفلونزا من النوع A باستخدام مكونات الثوم المستخرجة من أصناف الثوم الأسترالية الحصرية.


3- ما يقوله الباحثون

وقالت الدكتورة جولي مكولي ، مديرة مختبر أبحاث COVID-19 التابع لدوهرتي ، لصحيفة The Australian Financial Review: "أردنا أن نعرف ما إذا كانت هذه السلالات لديها إمكانية قتل COVID-19". "اعتقدت أنها قد تفشل فشلا ذريعا. اختبرنا أكثر من 20 نوعًا بشكل أعمى. وجدنا أن أحد منتجات AGP يمكن أن يقلل معدل العدوى من SARS-CoV-2 والإنفلونزا بمقدار 3 أضعاف (99.9٪). بالكاد اكتشفنا أي جينوم متبقي للفيروس ، مما يشير إلى نشاط مبيد للفيروسات شبه كامل ".

قال الدكتور ماكولي إنه تم اختبار الصنف عبر مواقع مختلفة للتأكد من أن النتائج لم تكن مرتبطة بالبيئة أو المغذيات أو المياه أو أي عوامل أخرى.

4- حتى الآن لاختبار التأثير على البشر


قال معهد دوهرتي إن التجارب السريرية الصارمة مطلوبة لتحديد ما إذا كانت نتائج هذا البحث تترجم من أنابيب الاختبار إلى البشر.

وأضاف عالم الأوبئة بجامعة ولونجونج جيديون مييرويتز-كاتز: "لن نعرف ما إذا كان هذا المنتج يساعد في علاج COVID-19 أو الإنفلونزا حتى نجري تجارب إكلينيكية على أناس حقيقيين ، بدلاً من أطباق بتري في المختبر."

5- حبوب الثوم لمناعتك

يتم تسويق أصناف الثوم الأكثر فاعلية ومكونات الثوم المستخرجة الخاصة بها ، وفقًا للتقارير، ستكون متاحة للاستهلاك كملحق كبسولة ناعمة وتخضع لبراءة اختراع دولية تم إيداعها مؤخرًا.

قال بول جويرا ، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة الفيكتورية ، الذي يستضيف إطلاق البحث يوم الأربعاء ، إن الاكتشاف قد يكون تغييرًا كبيرًا ويمكن تصديره إلى العالم.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة