جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع


محافظة شمال سيناء تبحث إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 01:51 م

أكد اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، على اتخاذ عدد من الإجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة، وذلك طبقًا لتوجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ ، وتعليمات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً| محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 100%

وأضاف نائب المحافظ في الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنية، أن من بين الإجراءات المتخذة يوم عمل للموظفين اسبوعيًا من المنزل بنظام الأون لاين، وعدم تواجد الموظفين في المصالح الحكومية بعد انتهاء الدوام الا باستدعاء رسمي.

ووجه نائب المحافظ،  بترشيد البطاقة في جميع دور العبادة على أن يتم إغلاق الإنارة والتكييفات عقب الانتهاء من الصلوات، فضلًا عن تخفيض الإنارة العامة في الشوارع والميادين وتغيير كشافات الإنارة من الصوديم إلى لمبات الليد الموفرة للطاقة.

وأشار إلي قيام شركة الكهرباء بعمل جدول لتوقيتات انقطاع الكهرباء مع التنسيق مع شركات المرافق والحفاظ علي عمل محطات المياه الصرف الصحي، واستثناء المستشفيات والأماكن السياحية من انقطاع الكهرباء، والتفتيش علي المولدات داخل المؤسسات الصحية والتنسيق بينها وبين شركة الكهرباء، والإغلاق التام لكافة واجهات الإعلانات عدا التي تعمل بالطاقة الشمسية أو المولدات، وعدم إضاءة كشافات الملاعب والأندية عدا النوادي الاجتماعية وحمامات السباحة، وإقامة المباريات الرياضية نهارًا وترشيد الطاقة في الملاعب بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، مع التزام صلات الأفراح بإنارة القاعات فقط وعدم إضاءة أي أنوار للزينة.

وشدد نائب المحافظ، علي أن تكون جميع عدادات الكهرباء في مختلف الجهات مسبوقة الدفع والقيام بفصل الوصلات المخالفة وعدم عمل أي ممارسات لاي جهة.

ووجه نائب المحافظ ،بزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وتضافر كافة الجهود وزيادة وعي المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة.
وأكد نائب المحافظ علي تفعيل لجان المتابعة، لمتابعة تنفيذ إجراءات ترشيد الطاقة واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر ضد المخالفين وتطبيق القانون بقوة.

من جانبه أكد العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن الدولة بجميع أجهزتها وضعت خطة لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض الإنارة العامة في المحافظات في ظل الظروف المناخية والارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة التي تشهدها محافظات الجمهورية وعدد من دول العالم.
وأضاف الغندور، أنه سيتم تطبيق الخطة في محافظة شمال سيناء بما لا يؤثر على السلامة العامة للمواطنين، فضلًا عن استثناء المستشفيات والمناطق السياحية من هذه الخطة.
وأشار الغندور إلي التنسيق مع شركة الكهرباء في شمال سيناء لمتابعة توقيتات فصل التيار الكهربي عن المناطق علي أن يكون بالتتابع والإعلان عن ذلك حتي يتسنى للمواطنين اتخاذ التدابير اللازمة حيال انقطاع الكهرباء، لافتا إلى أن برنامج قطع الكهرباء بهدف توفير الطاقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة