التين بالزيتون
التين بالزيتون


يغنيك عن «المالتي فيتامين».. «التين بالزيتون» كنز صحي

إيمان طعيمه

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 - 07:27 م

نصح مدرب اللياقة البدنية، خالد جمال، بمزج 2 حبة تين مجفف في ربع كوب زيت زيتون، وتناول التين فقط صباح كل يوم، لإمداد الجسم بكل الفيتامينات والمعادن اللازمة للصحة التي تغني عن تناول الفيتامينات المكملة. 

حيث يحتوي التين المجفف على فيتامين "ج" وفيتامين "ك"وفيتامين د، والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والألياف، وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة لصحة الجسم، .

كما أنه يعالج الأمساك بفاعلية ويعالج النقرس، فضلا عن القدرة على الحماية من أمراض القلب والوقاية من السكتة الدماغية. 

اقرأ أيضا| الزراعة: توصيات لمزارعي التين خلال شهري أغسطس وسبتمبر

وأوضح أن التين المجفف وزيت الزيتون كلاهما مضاد للأكسدة ويمكنهم وقاية الجسم من بعض الأمراض المزمنة كمرض الزهايمر وأمراض القلب وعدد من الأمراض الخطيرة الأخرى، وللتين المجفف دور كبير في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقوي جهاز المناعة وتحارب الأمراض الفيروسية كالبرد والانفلونزا، كما يعمل على الوقاية من مرض السكر ويساعد زيت الزيتون على تنظيم مستوى السكر في الدم. 

والتين المجفف غنى أيضا بالمعادن المهمة التي تقوي العظام وتزيد من كثافته، وتمنع من هشاشة العظام وضعف المفاصل، وزيت الزيتون له قدرة فعالة في مكافحة تلك الالتهابات. 

هذا بالإضافة إلى أن مزيج زيت الزيتون والتين المجفف قد يقلل من ضغط الدم المرتفع وخفض نسبة الكوليسترول الضار، حيث يحتوي التين على البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم، وتوسيع الأوعية الدموية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة