صورة موضوعية
صورة موضوعية


تيارات الغضب في الجبلاية| انقسام بسبب الأزمات المالية .. وتطبيق دوري المحترفين

وليد هاشم

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 - 08:33 م

تيارات الغضب تسود جدران الجبلاية حيث انقسم مسئولوه إلى تيارين يسيطر عليهما الغضب الشديد أولهما عدم قدرة الأندية على سداد قيمة مستحقات القيد ورغبة مسئولي الجبلاية في تحصيل موارد لها وهو ما جعلهم يتخذوا قرارا بجدولة المستحقات وهو ما سيكون العائق في ظل تكبد الأندية خسائر مالية بسبب عدم وجود مصدر دخل لها .. و تيار الغضب الآخر هو اشتعال الأزمة بين اتحاد الكرة برئاسة جمال علام وأندية القسمين الثاني والثالث بعد قرار الأول بإلغاء الجمعية العمومية غير العادية للجبلاية والتى كان مقرر لها أمس الثُلاثاء  لإلغاء تطبيق دوري المحترفين.

وانتفضت أندية دوري القسمين الثاني والثالث ضد اتحاد الكرة لتصر على التوجه لمقر الجبلاية للاجتماع مع أعضاء المجلس وحسم مصير عمومية الاتحاد غير العادية ولكن قوبل ذلك بالتجاهل.

الأمر يزداد صعوبة على أعضاء اتحاد الكرة خاصة أن قرار تطبيق دورى الموسم اعتبارًا من الموسم المقبل يعتبر محسوما بالنسبة لمجلس الجبلاية.

وكانت الجبلاية قد أصدرت بيانا يوضح خلاله موقفه من الجمعية العمومية غير العادية التى دعت إليها بعض أندية الجمعية العمومية للاتحاد أمس الأول بمقر اتحاد الكرة، للتصويت على تطبيق دوري المحترفين في الموسم المقبل من عدمه.

◄ اقرأ أيضًا | اتحاد الكرة يرفض قيد الإسماعيلي.. وغضب جماهيري كبير

وأوضح اتحاد الكرة في بيانه أن دعوة الأندية لجمعية عمومية غير عادية يخالف اللائحة نظرا لعدم وصول تفويضات من الأندية، وعدم إكتمال النصاب القانونى لعقد الاجتماع الطارئ.

وجاء في نص البيان الذى أصدره اتحاد الكرة، كالتالي:  يؤكد الاتحاد المصرى لكرة القدم أنه وفى إطار حرصه الدائم والمستمر فى العمل على تطوير منظومة كرة القدم المصرية، وحيث أجمع خبراء اللعبة داخل الاتحاد المصرى وخارجه على أهمية تنفيذ دورى من مجموعة واحدة يلى مباشرة دورى رابطة الأندية المحترفة أسوة بالدوريات الكبرى  وقام الاتحاد بإرسال شروط المسابقة للموسم الرياضي. إلا أنه ومع نهاية المسابقات بالقسمين الثانى والثالث فوجئ مجلس إدارة الاتحاد بمطالبة عدد من الأندية التى لم توفق فى التواجد ضمن أندية المقترح الجديد إلى جانب عدد آخر من الأندية التى ليس لها أى علاقة مباشرة بتنفيذه من عدمه بتقديم خطابات رسميه وصل عددها لـ (٥٠) طلبًا كلها بنفس الصيغة والمضمون تدعو فيها مجلس إدارة الاتحاد بضرورة الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لإلغاء قرار الاتحاد. وبناءً على كل ما سبق.. فإن شروع بعض الأندية فى الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية فى أول شهر أغسطس من العام الجارى هو أمر مخالف للائحة النظام الأساسي للاتحاد وكانت  اللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب قد رفضت الموافقة على طلب أندية اتحاد الكرة لإقامة جمعية عمومية لإلغاء دورى المحترفين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة