تشان رانج مدير المشروعات الدولية بالشركة الصينية الهندسية
تشان رانج مدير المشروعات الدولية بالشركة الصينية الهندسية


بوابة أخبار اليوم fمقر شركة القطار الكهربائي السريع..

مدير شركة القطار الكهربائي: مصر لديها إصرار لتوفير مواصلات آمنة ونظيفة | خاص

وردة الحسيني

الخميس، 03 أغسطس 2023 - 02:18 م

أكد تشان رانج مدير المشروعات الدولية بالشركة الصينية الهندسية AVIC التي تقوم بتسيير القطار الكهربائي في مدينة العاشر من رمضان أن إنجاز المرحلة الاولي والثانية من هذا المشروع كان مستحيلا لولا تعاون الحكومة المصرية.

وأشار تشان لبوابة أخبار اليوم إلى أن النجاح الذي حققته الشركة في مصر لم يكن ليتحقق في دول اخري، موضحا أن هناك إصرار كبير للنجاح وتوفير مواصلات آمنة ونظيفة وسريعة تخدم الشعب المصري.


 
وقال إنه يتم حاليا التفاوض حول تنفيذ المرحلة الثالثة من هذا المشروع المهم، وأن الشركة الصينية لديها  ١٢٠مكاتب في دول عديدة علي مستوي العالم.

كما تطرق إلي أن مشروع القطار الكهربائي يخدم خطط مصر للانتقال الي الاقتصاد الاخضر في ظل قيادتها للمؤتمر الدولي للمناخ كوب  ٢٧.

وأوضح أن الشركة لا تنفذ فقط هذا المشروع وإنما تقوم بتوفير التدريب للمهندسين المصريين  والفنيين وخريجي المدارس المهنية  علي قيادة هذا القطار وصيانته.

كما أكد اهتمام الشركة بتنفيذ مشروعات اخري مستقبلية في مصر، قائلا «نفخر بالتعاون مع دولة مهمة كمصر وتنفيذ خططها في النمو والتقدم».

جاء ذلك خلال لقائه مع الوفد الصحفي والاعلامي المصري الذي يزور الصين حاليا،وينظم هذه الزيارة وزارة الخارجية الصينية من خلال جمعية الدبلوماسية العامة في الصين،وحضر هذا اللقاء مجموعة من مسئولي الشركة الصينية.

وتم خلاله عرض الفيلم المصري حول القطار الكهربائي وخطواتها في مجال دعم البنية الاساسية،والذي تم فيه عرض تأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول جهود دعم مصر وجعلها دولة كبري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة