د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

د. أسامة أبوزيد يكتب: الزمالك والحلم

أسامة أبوزيد

الخميس، 03 أغسطس 2023 - 03:29 م

خسر الزمالك من الشباب السعودى بهدف من ضربة جزاء مشكوك فيها جداً.. كان بإمكان الفريق الأيض الفوز لأن المنافس السعودى لم يكن على القدر الكبير من القوة أو المهارة العالية باستثناء الطفرات الأجنبية الموجودة بالفريق.. موقف الزمالك صعب ولكن الحلم سيظل مستمراً.

■ الشباب السعودي فاز على الزمالك بهدف .. والفريق الأبيض مطالب بالفوز على النصر بقيادة العالمي رونالدو

من حق جماهير الزمالك أن تغضب وتزعل على خسارة فريقها من الشباب السعودي لأن الفريق الأبيض كان الأفضل وأن ضربة الجزاء بعيدة عن أى تعمد .. والأهم أن الفريق السعودى «وقع» بدنيا فى الشوط الثاني.

وربما أن الفوز على اتحاد المنستيري التونسي فى ضربة بداية المجموعة بأربعة أهداف جعل الأمال والأحلام تزيد وأن الزمالك سيسير بخطى ثابتة وأن مباراة الشباب كان الهدف منها الفوز أو التعادل على الأقل لأن المباراة الأخيرة القادمة أمام النصر السعودى المرعب أقوى فرق المجموعة والذى يقوده العالمى رونالدو.
المؤكد أن الزمالك سيلعب من أجل الفوز لأن أى نتيجة أخرى تعنى الابتعاد تماما عن البطولة وضياع الحلم الزملكاوى.

يمتلك الفريق الأبيض عناصر مميزة جداً ولكن العيوب مازالت موجودة والمساحات الواسعة فى الدفاع تجعل المنافس يصل إلى مرمى صبحى دون معاناة أحيانا وهذا لا ينفع أمام المهاجم الخطير رونالدو ورفاقه.

نعم.. ضربة الجزاء والهدف الذى أحرزه الشباب «خلص» المباراة ولكن كان من الممكن أن يخرج الزمالك متعادلاً على الأقل وهذا لم يحدث.. الفرصة موجودة وأوسوريو صحح أوضاع كثيرة فى الفريق.. لكن مازال الزمالك يعانى من عدم وجود القوة الضاربة اللازمة للمنافسة و«تخليص» المباريات الصعبة.
تاو.. وثوب الإجادة
لم يكن هناك أى قناعة من جانب متابعى كرة القدم لبيرسى تاو لاعب الأهلى فى بدايته مع موسيمانى المدير الفنى السابق وذلك بعد قدوم اللاعب من برايتون الإنجليزى!!

الاتهامات كانت فى كل الاتجاهات .. تاو مصاب.
تاو ضعيف.. تاو قدراته محدودة جدا.
الأيام أثبتت أن اللاعب فعلا موهوب ومن أفضل اللاعبين بالأهلى هذا الموسم.. والأهم أنه يلعب بروح وأصبح أحد المفاتيح الناجحة جدا فى القبيلة الحمراء على المستوىين المحلى والافريقى.
الخلاصة أن تجربة تاو تكررت من قبل مع الأنجولى فلافيو الذى أصيب بوعكة كروية أبعدته عن هز الشباك تماما.. وظل لمدة موسم كامل.. «ض.ج»!!
المدير الفنى يلعب دوراً مهماً فى إعادة اللاعب لمكانته وتوظيفه وهذا ما يحدث الآن فى الأهلى والبركة فى السويسرى كولر!!
تاو تعرض لهجوم غير طبيعى من «شلة» المحللين الفنيين.. والذى يخسرون رهانات كثيرة لأنهم يبعدون عن الحياد ويعملون حسب الأهواء للأسف!!

اختبار الجبلاية.. والصوت العالي
سمعنا عن دورى المحترفين وتطبيقه منذ سنوات..
فى بداية كل موسم وتحديداً  قبل الجمعيات العمومية تخرج الأصوات بتأجيل تطبيق الدرجة الأولى من الممتاز حتى لايهبط أو يعانى بعض محترفى الجمعيات العمومية والصوت العالي.
للحق كان التراجع يتم من قبل الجمعية العمومية لأن الصوت العالى يكسب.. وربما يعاد السيناريو الآن وهو اختبار جديد لقوة الجبلاية ومن يحكم الكرة!!
النظام معلن من الموسم الماضي.. وأن تنفيذه سيبدأ فى الموسم القادم.. والكل منتظر مين يكسب اتحاد اللعبة أم التربيط والصوت العالي؟!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة