تكريم الطلبة الفائزين في مسابقتين دوليتين للرياضيات والإنجليزية بالبحيرة
تكريم الطلبة الفائزين في مسابقتين دوليتين للرياضيات والإنجليزية بالبحيرة


تعليم البحيرة يحصد المراكز الأولى في مسابقتين دوليتين للرياضيات والإنجليزية 

فايزة الجنبيهي

الخميس، 03 أغسطس 2023 - 09:09 م

شهد  يوسف الديب- وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة اليوم الخميس احتفالية تكريم الطلبة والطالبات المتفوقين والفائزين فى مسابقتي كانجارو الدولية للرياضيات وهيبو الدولية للغة الإنجليزية، وذلك بمركز إعداد القادة التربويين بدمنهور بحضور د . خالد الدقلة- مدير عام التعليم العام، والمهندسة نهال دخيل ومحمد سعيد مسئولى العلاقات العامة والشهادات بشركة كانجارو ومحمود عوض- موجه عام الرياضيات و- سمير مبروك- موجه عام اللغه الإنجليزية بالمديرية وجمع كبير من الطلاب المكرمين ومدارسهم وأولياء أمورهم.

اقرأ أيضا| ٢٢٨ درجة حد أدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بالبحيرة

وحصل تعليم البحيرة فى المسابقة الدولية على ٣ ميدالية ذهبية و١٦ ميدالية فضية و١٨ ميدالية برونزية بالإضافة الى ٦٣ شهادة تفوق و١٧٤ شهادة مشاركة.

 وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة كنجارو الدولية للرياضيات من أكبر المسابقات التي تقام على مستوى العالم وهى مسابقة دولية تستهدف الطلبة من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الثانوي وتهتم بالتركيز على التركيبات المنطقية للرياضيات وبناء المهارات التطبيقية وتهدف إلى المساعدة للتحول من النظريات إلى التطبيق وتهتم أيضاً بوضع مسائل تتطلب تنمية مهارات الإبداع والتحليل النقدى وحل المشكلات وتمكين الطلاب من التعامل مع المسائل الرياضية من زوايا مختلفة.


وبالنسبة لمسابقة هيبو الدولية للغة الإنجليزية ومقرها العاصمة روما بدولة ايطاليا تتم على عدة مراحل المرحلة الأولى منها محليه والثانية إقليمية على مستوى الشرق الأوسط ثم المرحلة الأخيرة بالمسابقة فى بإيطاليا.

هذا وقد تم تكريم الطلبة والطالبات الفائزين ومنسقى المدارس وتم منح المتفوقين منهم شهادات مشاركة وتميز كما تم منح الاوائل من الطلاب ميداليات المسابقة.. يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتنمية المهارات والقدرات الإبداعية للطلاب وتقديم أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم لإعداد جيل قادر مواكبة كافة التحديات والتطورات الجارية ومواصلة مسيرة العلم والمعرفة والنهوض بمصرنا الحبيبة ضمن خطة استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة