محمد منير
محمد منير


الأسبوع الثالث لـ«العالم علمين»| «نوستالجيا» الكينج والكابو في ليلة ساحرة بمهرجان العلمين الجديدة

رانيا الزاهد

الجمعة، 04 أغسطس 2023 - 07:49 م

تستمر فعاليات مهرجان العلمين الجديدة والذي يقام تحت شعار «العالم علمين» للاسبوع الثالث على التوالي فى جذب واستقطاب الجمهور بمختلف انواعه وفئاته العمرية من خلال برنامج قوى يضم انشطه رياضية وفنية متنوعة.

وتشهد مسرح «العلمين أرينا»، مساء اليوم الجمعة حفلا ضخما ضم المطرب محمد منير الملقب بـ«الكينج» بمشاركة النجم حميد الشاعري الشهير بـ«الكابو» وذلك بعد مرور 37 عاما من تقديم أغنية «أكيد» مع «حميد» في ألبومه الذي حمل إسم الأغنية وصدر عام 1986

شعر الجمهور بانها ليلة ساحرة غلب عليها طابع «النوستالجيا» وقدم منير مجموعة من اروع اغنياته مع فرقته الموسيقية بقيادة الموزع الموسيقى فتحي سلامة، والتى سبقها بروفات الاستعداد واستمرت لساعات طويلة بمدينة العلمين الجديدة.

قدم «الكابو» حميد الشاعري مجموعة اغنيات تنوعت بين القديم والحديث وتفاعل معها جمهور الشباب بشكل رائع على مسرح»العلمين أرينا». 

◄ اقرأ أيضًا | تفاصيل حفل محمد منير وحميد الشاعري في مهرجان العلمين.. الليلة

على الرغم من ان منير اعتاد خلال سنواته الماضية على الغناء منفردا فى حفلاته الغنائية، أو بمصاحبة عدد من الأصوات الشابة، الا انه يعتز بحميد بشكل خاص بينما كشف «الشاعرى» مؤخرا عن مدى صداقته بالكينج محمد منير، أن أول صديق له فى مصر كان « منير»، وما زال معه كل أسراره، موضحا أنه كان يستمع لكل أغانى الكينج منذ صغره، وكانت أول أغنية يسمعها لمحمد منير «بنتولد»، كما أنه حرص على سماع أغانى محمد منير عندما كان يدرس فى لندن.

يذكر ان تذاكر حفل محمد منير وحميد الشاعرى تم طرحها عبر موقع تذكرتى، وبدأت من 350 جنيها، مرورا بـ 650 جنيها، وهناك تذكرة مجمعة لـ10 أفراد وسعرها 65 ألف جنيه.

ويستعد الكينج بعد ذلك لجولته فى الولايات المتحدة الامريكية حيث يقدم ٣ حفلات بداية من شهر سبتمبر وحتى يوم ١٦ بثلاث ولايات هى نيويورك يوم ١ سبتمبر وكاليفورنيا يوم ٩ سبتمبر وفلوريدا يوم ١٦ سبتمبر. 

بينما قدم النجم مدحت صالح والنجمة ريهام عبد الحكيم ليلة طربية رائعة مساء امس الخميس ضمن فعاليات المهرجان ايضا والتى تشابهت فى اجوائها مع حفلات الموسيقى العربية التى تقدمها دار الاوبرا للجمهور بشكل مستمر على مدار العام، والهدف منها تقديم تنوع على مستوى الحفلات الفنية كما تقدم النجمة اللبنانية اليسا والنجم تامر عاشور حفل مساء اليوم على مسرح «ارينا» ايضا ليختتما فعاليات الحفلات الغنائية لهذا الاسبوع.

من جانبها اعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التبرع بعوائد مهرجان العلمين لصالح مبادرة حياة كريمة، وهو القرار الذى لاقى دعم النجوم المشاركين فى المهرجان ووصفه بعضهم بالقرار الايجابى الذى يصب فى صالح المستفيدين من مبادرة حياة كريمة وذلك بعدما أعلنت فى بداية الموسم الصيفى انطلاق مهرجان العلمين فى دورته الأولى و الذى يهدف للترويج للسياحة المصرية ووضع مدينة العلمين على خارطة السياحة المصرية والعالمية، وأيضًا زيادة فرص الاستثمار، وبالتالى توفير مزيد من فرص العمل وذلك من خلال استغلال قوة مصر الناعمة ممثلة فى الثقافة والفن والرياضة.

وأكدت الشركة المتحدة أن هذا التبرع إيمانًا منها بالدور الذى تلعبه مبادرة حياة كريمة فى توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا كما تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين فى الريف والمناطق العشوائية فى الحضر، بالإضافة إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للأسر فى القرى الأكثر احتياجًا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة