الهام أبو الفتح
الهام أبو الفتح


لحظة صدق

طفل الأسانسير يدق الناقوس

الهام ابو الفتح

السبت، 05 أغسطس 2023 - 07:06 م

فيديو لا يتعدى دقيقة أشعل مواقع التواصل الاجتماعى وأصبح حديث الكل.. الفيديو يحكى عن طفل يبلغ من العمر 5 سنوات علق بين باب الأمان الحديدى وباب الاسانسير الخشبى الكل شعر بالحزن والرعب والغضب والتعاطف مع الطفل وعائلته إلا أنه الحمد لله اتضح أن هذا الحادث مضى عليه أكثر من عامين وحدث فى مدينة مومباى الهندية.

هذا الفيديو وما أحدثه على مواقع التواصل يدق ناقوس الخطر ويطرح تساؤلا.. ماذا تفعل إذا توقف الاسانسير.. ماهى إجراءات الوقاية لعدم اقتراب الأطفال من الاسانسيرات ماهى الإرشادات المفروض أن نضعها على كل اسانسير ماهى دورات الصيانة.. يجب أن يكون هناك استباق لما قد يحدث من الاسانسيرات.. فماذا تفعل إذا توقف الاسانسير لأى سبب من الأسباب هناك عدد من الإجراءات والنصائح لابد من اتباعها أولها الحفاظ على الهدوء والبعد عن التوتر.

- البحث عن زر التنبيه أو الاتصال على اللوحة الموجودة فى الاسانسير لإعلام صيانة المبنى بوجود شخص عالق فى المصعد.

- استخدام هاتف الطوارئ فى حالة عدم وجود زر إنذار لطلب الحصول على المساعدة.

- الطرق على أبواب الاسانسير وإحداث ضوضاء أو الصراخ بصوت عال وذلك فى حالة عدم وجود استجابة لزر الإنذار أو هاتف الطوارئ أو الهاتف المحمول لجذب انتباه أى شخص بالخارج وإنقاذ الشخص الموجود داخل المصاعد.

- عدم محاولة فتح الأبواب أو الصعود أعلى المصاعد، مما قد يعرض حياتك للخطر.. نصائح هامة يجب اتباعها.

ولكن من الجيد أن ننتبه لعمل الصيانة الدورية للاسانسيرات.. ومن المهم وجود شهادة على كل اسانسير فى العمارات بجدول الصيانة وتعليمات الاستخدام وكيفية التصرف فى حال تعطل الأسانسير او انقطاع الكهرباء خاصة بعد أن انتشرت الابراج والأدوار العليا.. ويجب على اتحاد الشاغلين أن يقدم للحى ما يفيد عمل الصيانة الدورية وصلاحية الاسانسير وعلى الحى أن يتابع ويقوم بدوره بالكشف والتأكد من المعلومات بالمرور على العمارات ومتابعة عمل الصيانات ومعاقبة من يترك الاسانسير بدون صيانة بتوقيع غرامة مالية وقيام الحى بالصيانة على حساب اتحاد الشاغلين.

ربنا يحفظ مصر وأهلها ويحفظ أبناءنا ويقيهم شر الحوادث والأخطار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة