الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع


الرافعة «إنقاذ» تواصل انتشال القاطرة «فهد» من القناة

أحمد عبيدو

الأحد، 06 أغسطس 2023 - 08:21 م

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس استمرار عملية انتشال القاطرة «فهد» بواسطة الرافعة «إنقاذ» وإخلاء المجرى الملاحى للقناة، جاء ذلك خلال متابعته جهود الإنقاذ من موقع الحادث.. وأوضح رئيس الهيئة أن تنظيم حركة الملاحة بالقناة يشهد ترتيب أولويات دخول السفن من الاتجاهين، بما يضمن إجراء أعمال الإنقاذ بما لا يعوق الملاحة، حيث تشهد حركة الملاحة بالقناة اليوم عبور 38 سفينة من اتجاه الشمال بإجمالى حمولات كلية 2.6 مليون طن، فيما تعبر مساء 45 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحى الجديد للقناة، بإجمالى حمولات كلية قدرها 2.7 مليون طن.

وأضاف رئيس الهيئة أن فريق الإنقاذ البحرى مستمر فى أعمال الغطس على عمق ٢٤ مترًا من خلال مجموعات متتالية لاستكمال أعمال رباط القاطرة الغارقة «فهد» بواسطة أسلاك الرافعة «إنقاذ» وهى العملية التى تتطلب دقة عالية ووقتًا كافيًا حيث يستغرق توصيل السلك الواحد ما يقرب من ساعة ونصف الساعة لكل من الأسلاك الثمانية للرافعة.

وأشار الفريق ربيع الى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال توصيل القاطرة الغارقة بأسلاك الرافعة «إنقاذ» فى غضون الساعات القادمة، لتبدأ بعدها مباشرة أعمال رفع وانتشال القاطرة الغارقة ونقلها إلى منطقة البلاح.. يبلغ الطول الكلى للرافعة إنقاذ 60.9 متر، وعرضها  26.6 متر، بحمولة 500 طن، وتُستخدم فى أعمال رفع وإنزال الوحدات البحرية وتعويم وانتشال الوحدات البحرية الغارقة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة