جانب من الحملة
جانب من الحملة


ضبط ملح طعام وحلويات أطفال مجهول المصدر في حملة تموينية بالإسكندرية

شريف سلام

الإثنين، 07 أغسطس 2023 - 02:10 م

وجه المهندس أحمد إبراهيم مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالاسكندرية، الإدارات التموينية الفرعية بتشديد الرقابة على مصانع المواد الغذائية والأسواق حفاظا على صحة المواطنين.


وقامت إدارة العامرية التموينية بالمديرية برئاسة حسن داود مدير الإدارة وتحت إشراف إبراهيم مرسال رئيس الرقابة؛ بحملة تموينية موسعة أسفرت عن ضبط أحد معامل الألبان بمنطقة النهضة لحيازته ملح طعام معبأ في أجولة بلاستيك مجهول المصدر وبدون فواتير دالة على الحيازة والملح في صورة متحجرة داخل مخزن سيء التهوية وتم التحفظ على ١٢٠ شيكارة ملح طعام زنة الشيكارة الواحدة ٥٠ كجم بإجمالي 6 أطنان.

اقرأ أيضا|  كهرباء الاسكندرية تعلن مواعيد تخفيف الأحمال في النطاق الجرافي للشركة

كما تم ضبط سيارة محملة بكميات من الأرز الحر مجهول المصدر بالطريق الصحراوي بالعامرية؛ حيث تبين عدم وجود الفواتير الدالة على الحيازة لدى السائق وقد تم التحفظ على حمولة السيارة وقدرها ٨٠ شيكارة أرز حر زنة الشيكارة الواحدة ٢٥ كجم بإجمالي ٢ طن.
   
وفي نفس السياق قامت إدارة برج العرب التموينية برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة و فريق العمل التابع للإدارة بحملة تموينية بنطاق الإدارة؛ أسفرت عن  ضبط مصنع لتصنييع الحلويات  ببرج العرب  بدون ترخيص وتدوينه بيانات غير حقيقية  بغرض الغش التجاري بوضع عنوان مخالف للحقيقة، وتم التحفظ على عدد ١٠٠ كرتونة  بداخل كل كرتونة ١٠ أكياس بداخل كل كيس عدد ٥٠ قطعة بإجمالي كمية 50 ألف قطعة حلوي أطفال ( مصاصة ) .
كما تم تحرير محضر مزاولة نشاط بيع غاز بوتاجاز بدون ترخيص من الجهات المختصة و البيع  أزيد من السعر الرسمي وتم التحفظ على عدد ٧ إسطوانات بوتاجاز منزلي صغيرة الحجم، بالإضافة إلى تحرير محضر امتناع عن بيع سجائر كليوباترا ومصادرة عدد ٢٤٢ علبة سجائر.. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة للعرض على النيابة العامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة