وزارة الصناعة والتجارة الروسية
وزارة الصناعة والتجارة الروسية


روسيا: تسليم إفريقيا أدوية بقيمة 62 مليون دولار خلال 2022

أ ش أ

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 - 02:57 م

أعلنت نائبة وزير الصناعة والتجارة الروسية إيكاترينا بريزيفا، اليوم الثلاثاء، أن روسيا سلمت إفريقيا أدوية بقيمة 62 مليون دولار، خلال العام الماضي.

وقالت بريزيفا في تصريحات لوكالة أنباء(تاس) الروسية "قمنا بتوريد منتجات صيدلانية تقدر قيمتها بأكثر من 62 مليون دولار إلى دول إفريقية طوال عام 2022".

وأوضحت أن تلك الشحنات تم تسليمها لكل من، الكونغو والجزائر والمغرب والنيجر وأوغندا، قائلة إن "لقاح الحمى الصفراء روسي الصنع؛ يحظى بأكبر طلب في إفريقيا".

ولفتت إلى أن قطاع الأدوية الروسي؛ تمكن من توفير مجموعة واسعة من المضادات الحيوية والأدوية البيولوجية والمضادة للفيروسات للقارة الافريقية.

وأضافت بريزيفا "لدينا الكثير لنقدمه ونحن مستعدون ليس فقط لتقديم إمدادات من الأدوية الجاهزة ولكن أيضًا نعتزم مشاركة التقنيات مع شركائنا وتوفير نقلها وفتح مرافق الإنتاج هناك"، مضيفة أن "شركة جيروفارم بدأت انتاج الانسولين في الجزائر خلال العام الجاري ".

◄ اقرأ أيضًا | مسؤول روسي: بلادنا قوية لتحقيق أهداف العملية العسكرية رغم مواجهة الناتو

وفيما يتعلق بنظام التتبع الروسي للمكونات الصيدلانية النشطة، أوضحت أنه من المقرر أن يبدأ العمل به مطلع سبتمبر للعام المقبل 2024 على أقرب تقدير.

وتقدم وزارة الصناعة والتجارة الروسية آلية دعم جديدة للمشاريع الاستثمارية التي تهدف إلى تنفيذ دورة إنتاج كاملة من المكونات الصيدلانية الفعالة، بحسب بريزيفا. 

وأضافت بريزيفا أن "تلك المنصة استثمارية جماعية تمكن الشركات من اقتراض ائتمانات استثمارية مدعومة تتراوح من مليار إلى مائة مليار روبل بمعدل 5.55% سنويًا وسيتم تمديد هذه القروض لفترة التنفيذ في مرحلة الاستثمار زائد سنتين".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة