«ليبتس فارما» تطرح «انادار» لعلاج التهاب وخشونة المفاصل
«ليبتس فارما» تطرح «انادار» لعلاج التهاب وخشونة المفاصل


«ليبتس فارما» تطرح «انادار» مكمل غذائي لعلاج التهاب وخشونة المفاصل

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 - 07:16 م

أعلنت شركة ليبتس فارما، إحدى شركات الصناعات الدوائية الرائدة في مصر والعالم، إطلاق مستحضر "انادار – Anadar " من مواد طبيعية لعلاج مشكلات التهابات وخشونة المفاصل والغضاريف.

وتحتوي كبسولات انادار على مادتي الجلوكوزامين " D-Glucosamine sulfate"، وزيت السمك "أوميجا   3 " المستخلص من مصادر طبيعية بثلاث أضعاف الامتصاص والقوة، والذي يُعد مزيج قوي لدعم أنسجة الغضاريف والمفاصل، وهو المزيج الأول من نوعه في مصر.

قال أ.د جمال حسني أستاذ جراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس - رئيس جمعية جراحة العظام المصرية السابق، إن خشونة المفاصل هى أهم مشكلة ستواجه العالم على مدار العشر سنوات المقبلة، وذلك بسبب ارتفاع متوسط الأعمار، وهو ما سيؤدى إلى مضاعفة أعداد الناس فوق سن الستين، وبالتالى مضاعفة أعداد مرضى خشونة المفاصل، موضحا أن الخشونة هى عبارة عن مجموعة من المشاكل، منها التهاب فى الغشاء السينوفى الذي يؤثر على الغضاريف، وكذلك ضعف العظام الذي يساعد على حدوث الخشونة، وأيضًا نقص خلايا الغضاريف بشكل أقل من الطبيعى.

وأوضح أن التدخل الجراحى يشكل عبء كبير ولا يستطيع تحمله أغلب المرضى، وكذلك العلاج بالمسكنات يشكل خطر على الكبد والكلى للمرضى فوق سن الستين، خاصة أنهم سيتناولونها لفترات طويلة، مشيرًا إلى أن الحل يكمن فى علاج كل تلك الجوانب المختلفة للخشونة، وهذا ما يقدمه الجيل الجديد من المستحضرات، ومن ضمنها مستحضر شركة ليبتس الذى يواجه تلك المشاكل فى توقيت واحد، إضافة إلى أنه مكمل غذائى لن يضر الكلى أو الكبد عند تناوله لفترات طويلة.

وقال أ.د هاني موافي رئيس جمعية جراحة العظام المصرية، إن خشونة المفاصل تحدث نتيجة عدة أسباب منها العامل الوراثي، وزيادة الوزن أو زيادة الضغط على المفاصل بحمل أشياء ثقيلة أثناء الحركة، وكذلك التقدم في العمر أو الإصابة بالتهاب في المفاصل مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والنقرس، مشيرا إلى أن خشونة المفاصل يمكن أن تحدث في أي مفصل في الجسم لكن يأتي مفصل الركبة في المقدمة.

وأضاف أن مشكلة مرضى خشونة المفاصل تكمن في اعتمادهم على المسكنات طوال الوقت للسيطرة على الألم دون حل المشكلة الرئيسية، وهو ما يعرضهم لمضاعفات تلك المسكنات على المعدة على المدى الطويل، موضحا أن دواء "انادار" الذي طرحته شركة "ليبتس" يعد خيار آمن في تقليل التهاب المفاصل ودعم حركتها بشكل طبيعي وبالتالي السيطرة على الألم وتقليل الحاجة للمسكنات.

وقال أ.د. أحمد خليف أستاذ جراحة العظام بطب قصر العيني-  أمين عام الجمعية المصرية لجراحة العظام، إن خشونة العظام والمفاصل هى مشكلة تؤرق المجتمع المصرى، والعلاج الجراحى غير متاح للجميع، والمسكنات لا يجب أن تؤخذ لفترات طويلة، وبالتالى كان للمكملات والأدوية المساعدة هو الحل الأمثل.

وأضاف: "بدأت تظهر أنواع مختلفة من العلاجات وكلها عبارة عن مكملات، ولكن كانت المشكلة أن المريض يحتاج لأكثر من نوع وبالتالى تشكل عبء اقتصادى على المرضى، وهنا ظهرت الحاجة لكبسولة واحدة تضم مكونات عدة بدلًا من عدة كبسولات، وهو ما قدمته شركة ليبتس فى هذا المستحضر "انادار"، الذى يضم أكثر من مكون بكفاءة عالية وآمان عالى"، مضيفا أن شركة ليبتس تقدم أدوية ذات كفاءة وآمان عالى وبأسعار مناسبة للمريض المصري.

وأكد أ.د. علاء الزهيري، نائب رئيس جمعية جراحة العظام المصرية، أن خشونة المفاصل تصيب السيدات أعلى من الرجال بنسبة 3 إلى 1، وتزداد أكثر لدى كبار السن، ولكنها بدأت تنتشر مؤخرا لدى الأصغر سنًأ أيضًا، مشيرا إلى أن أكبر مشكلة تواجه مرضى الخشونة هي الآلام الشديدة التي يتعرض لها وتمنعه ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي، وبالتالي يلجأ المريض لاستخدام المسكنات بصورة يومية، وهو ما يسبب عبء صحي على المرضى، خاصة أن أغلبهم من كبار السن، ويتأثرون بالأعراض الجانبية للمسكنات.

وأضاف أن جمعية جراحة العظام المصرية أوصت بالتقليل من استخدام المسكنات، والاعتماد بدلا منها على المكملات الغذائية التى تساعد على تغذية المفاصل، وتقلل من الاحساس بالألم، وأثنى على شركة ليبتس فارما، مؤكدا أن لها باع طويل فى مجال أدوية العظام، ودائما ما تمد الأطباء في هذا المجال بأحدث ماوصل إليه العلم من أدوية، مؤكدا أن أحدث منتجات الشركة "انادار"،  وهو مستحضر حديث فى مجال خشونة المفاصل، يقلل الاحساس بالألم ويساعد على عودة الغضاريف والتآكلات داخل المفصل تقريبا إلى حالتها الطبيعية، مما يقلل من الحاجة للتدخلات الجراحية المكلفة للدولة والمريض.

وقدم أ.د بهاء على قرنة، أستاذ جراحة العظام بكلية طب الأزهر وعضو جمعية جراحة العظام المصرية، الشكر لشركة ليبتس فارما، قائلا إنها من أولى الشركات التي قدمت أدوية علاج مشكلة خشونة المفاصل في السوق المصري، موضحا أن استخدام الأدوية الحديثة المكونة من مواد طبيعية بجانب ممارسة حياة صحية ووقف سبب تفاقم الخشونة مثل السمنة والالتهابات وغيرها، يعطي نتائج هائلة في السيطرة على تدهور حالة المفاصل ويحسن حالة الغضاريف المتضررة.

من جانبه، أكد الدكتور لطفي عمر رئيس مجلس إدارة شركة ليبتس فارما، أن الشركة حريصة على توفير أحدث الأدوية العالمية في السوق المصري، مستخدمة في ذلك أحدث تقنيات التصنيع وأعلى معايير الجودة داخل مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر، مشيرا إلى أن منتجات "ليبتس"تتواجد في 17 دولة حول العالم، منها مصر والشرق الأوسط، وتغطي تلك المنتجات من مكملات غذائية ومستحضرات دوائية معظم التخصصات الطبيية، أبرزها أمراض الجهاز الهضمي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومشكلات الجهاز العضلي والهيكلي، وغيرها.

وأضاف دكتور لطفي عمر أن أحد أهم استرتيجيات الشركة هي دعم المريض المصري بتوفير أحدث الأدوية بأسعار مناسبة، وكذلك المشاركة بطرق مختلفة في رفع الوعي المجتمعي، وكذلك دعم الأطباء بتوفير خيارات دوائية مختلفة تسهل مهمتهم في وضع الخطط العلاجية المناسبة، بجانب دعم منظومة التعليم الطبي المستمر بعقد اللقاءات العلمية والمشاركة في المؤتمرات الدولية بهدف نقل الخبرات بين الأطباء، مؤكدا سعي الشركة للمشاركة بقوة في دعم القطاع الصحي في مصر، وتحسين جودة الرعاية الصحية وكذلك دعم جهود الدولة في توطين صناعة الدواء في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة