عمر خيرت
عمر خيرت


عمر خيرت يفتتح حفله بـ «فيها حاجة حلوة» وكارول «وحشانى بلادى» وبهاء «تعالى أدلعك»

رانيا الزاهد

الجمعة، 11 أغسطس 2023 - 06:53 م

شهد مهرجان العلمين الجديدة هذا الأسبوع عددا كبيرا من الحفلات التى تميزت بالاختلاف والتنوع على مستوى النجوم والمسارح المقام عليها الحفلات، حيث قدم الموسيقار عمر خيرت حفلا من أجمل حفلاته على المسرح المغطى بالإضافة إلى حفل بهاء سلطان والفنانة كارول سماحة على مسرح «ايرينا» المكشوف مساء يوم الخميس. رفعت الحفلات الثلاثة شعار كامل العدد.

وشهد حفل الموسيقار عمر خيرت تفاعلا كبيرا من الجمهور، حيث قدم خلاله باقة من أشهر إبداعاته المميزة التى تمزج بين الموسيقى الشرقية والأوركسترالية بدأت أولى فقرات الحفل بموسيقى «فيها حاجة حلوة» والتى قدمتها المطربة ريهام عبد الحكيم، فى فيلم «عسل أسود»، والذى تجاوب معها الجمهور بصورة كبيرة كما قدّم مقطوعة جديدة إهداءً لحفيدته بعنوان «حبيبة»، أعقبها فقرة قصيرة على العود الشرقى، ثم موسيقى مسلسل «ضمير أبلة حكمت»، كما قدّم موسيقى من أعماله مع الفنان على الحجار وهى تتر المسلسل المصرى «مسألة مبدأ» بعنوان «كل الجروح ليها دوا»، وتتر مسلسل «ليلة القبض على فاطمة».

كما قدّم موسيقى فيلم «خلى بالك من عقلك»، وموسيقى فوازير «جيران الهنا» ومسلسل «الخواجة عبد القادر» بعنوان «والله ما طلعت شمس»، والمقطوعة الموسيقية الشهيرة «قضية عم أحمد»، وموسيقى فيلم «مافيا» بعنوان «زى ما هى حبها»، وحرص خلال الحفل، على تقديم فرقته الموسيقية مقطوعات صولو لكل منهم، على نغمات العود والترومبيت وحضر الحفل وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلانى، ووزيرة التخطيط هالة السعيد، ووزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحى ورئيس دار الأوبرا د. خالد داغر ووزير التجارة السعودى الدكتور ماجد القصبى ونائب وزير الثقافة السعودى حامد فايز.

وشهد مسرح «ايرينا» الحفل الذى جمع بين  الفنانة اللبنانية كارول سماحة والمطرب المصرى بهاء سلطان ليلة الخميس، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة ، حيث افتتحت الحفل كارول سماحة وتفاعل الجمهور مع أغنياتها، مثل «يا شباب يا بنات»، وأيضًا أغنيتها الشهيرة «حبيت دلوقت»، قائلة إن هذه الأغنية تعد الأولى لها باللهجة المصرية، كما أهدت أغنيتها «وحشانى بلادى» إلى مصر.

وعبرت النجمة اللبنانية عن سعادتها بإحياء حفل مهرجان العلمين الذى وصفته بالحدث العالمى، مؤكدة أنها تعتبر مصر بلدها الثانى، وتعيش فيها منذ نحو 10 سنوات واستكملت الحفل بباقة من أجمل أغنياتها ومنها «أضواء الشهرة» و«شكرا» و«شو غيرك» و«سهرانين»، التى رددها الجمهور وراءها فى الحفل.

واختتم المطرب بهاء سلطان، الحفل بعدد من أغانيه المعروفة للجمهور مثل «تعالى ادلعك» التى تفاعل معها الجمهور، ثم قدم عددا من الأغنيات منها «قوم اقف» و«الواد قلبه بيوجعه»، و«أنا مصمم»، ضمن باقة من أجمل أغنياته القديمة والحديثة.

أما حفل أمس الذى قدم تشكيلة ونوعا مختلفا للجمهور شارك فيه المطرب مسلم، مع فريق مسار إجبارى والمطرب رضا البحراوى فى مدينة العلمين الجديدة، ليكون أجدد مشاركة لنجوم المهرجانات وفرق الروك ضمن سلسلة حفلات مهرجان العلمين.  قدم نجوم الموسيقى الحديثة مجموعة من أفضل أعمالهم وتفاعل معها الشباب .  


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة