يسرى الفخرانى
يسرى الفخرانى


فنجان قهوة

محاولات طفل يرسم

أخبار اليوم

الجمعة، 11 أغسطس 2023 - 08:54 م

إن طفلاً يرسم زهرة ملونة على ورقة بيضاء، ويتخيل قمراً يتوسط سماء زرقاء، هو طفل جميل مبدع يحب الحياة ويجب أن نساعده على أن يبقى بنقاء الملائكة لكى يصنع لنا حياة أجمل، هو يوماً سيحب أن يكون مصدراً للجمال والطاقة، يوم يخوض الاختبارات الصعبة فى الحياة ستكون الإجابة انحيازه لكى يغير ويبنى ويكون جسرا قويا بين الخيال والحقيقة.

هذه الحياة مستمرة بفضل الأقوياء الذين يبذلون كل يوم جهدا حقيقيا لمحو القبح واستبداله بالجمال والرقى والتحضر، تجربة مغامر لكى يسحب التلوث من عالم على وشك الانتحار، شجاعة طبيب فى استئصال ألم موجع من جسد مريض، حداثة فنان يحارب الجهل بفرشاة ألوان أو آلة كمان صغيرة مثقلة بالشجن على كتفه، عبور كاتب من شاطئ إلى شاطئ وهو لا يمتلك سوى قلم حبر.

هناك شخص يحوّل بناء جميلا إلى كوم تراب، وهناك شخص يحول كوم تراب إلى بناء جميل وإلى حديقة تنبض كل زهرة فيها بالروح والحياة.
من أنت؟ وكيف ترى نفسك وتعرف قدرتك على أن تَهدم أو على أن تَبْنى؟

الحياة تضعك دائما فى اختبارات وعليك أن ترى «صح» وتعرف الصواب من الخطأ والفرق بين أن تَخَلق حياة أو تصنع موتا.

عندما أَجِد شجرة جميلة أسرح فى اللحظة التى قرر فيها إنسان ما فى وقت ما غرس بذرتها فى الأرض وفيما كان يفكر وهل كان يعرف أن هناك ألف عابر على ظل هذه الشجرة سوف يقع فى غرامها؟.

مهمتنا أن نصنع الجمال وننثره كأوراق الورد دون أن ننتظر وساما، إنما ننتظر السعادة، لأننا فعلنا ما يجب تماما أن نفعله، أن نكون صُنَّاع سعادة وأصحاب بهجة وأمنيات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة