الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال لقائه د. مصطفى مدبولى ود. هالة السعيد
الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال لقائه د. مصطفى مدبولى ود. هالة السعيد


بناء قاعدة اقتصادية وتعزيز جهود صندوق مصر السيادى

السيسى: الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية الواعدة

محمد هنداوي

الأحد، 13 أغسطس 2023 - 09:41 م


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستمرار الصندوق السيادى المصري، فى تعزيز جهوده الهادفة لتحقيق الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية الواعدة فى الدولة، وتطويرها بشكل مدروس ومستدام، بالتعاون الكامل مع القطاع الخاص، تعظيماً لمقدرات الأجيال الحالية والقادمة لجميع المصريين. وأشار الرئيس السيسى، إلى أهمية بناء قاعدة اقتصادية واستثمارية متنامية ومتنوعة، تؤدى إلى توفير المزيد من فرص العمل المتميزة للمواطنين، وزيادة متوسطات الدخل ورفع مستوى المعيشة. جاء ذلك، خلال لقاء الرئيس السيسى، مع د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ود. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس، اطلع خلال الاجتماع، على مجمل مشروعات وأنشطة صندوق مصر السيادى، الذى يهدف إلى زيادة حجم الاستثمارات فى مصر وتطوير نوعيتها، بالتركيز على القطاعات ذات الأولوية لنمو ونهوض الاقتصاد الوطنى، ومن بينها التحول الرقمي، والصحة والتعليم، والصناعة والزراعة، والهيدروجين الأخضر وتحلية المياه.  وخلال الاجتماع، تم عرض الشراكات، التى أبرمها الصندوق مع عدد من الصناديق السيادية العربية والعالمية، ودورها فى توفير فرص استثمار مشتركة، بالإضافة إلى الأولويات الاستثمارية للصندوق والمشروعات المستهدفة فى مختلف القطاعات خلال الفترة المقبلة..

كما تمت الإشارة إلى دخول الصندوق المصري، ضمن أكبر 50 صندوقاً سيادياً عالمياً، رغم حداثة نشأته فى عام 2018، والتحديات العالمية والإقليمية المتعددة خلال السنوات الأخيرة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة