د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

د. أسامة أبوزيد يكتب: شيكابالا.. آخر «المعلمين» !

أسامة أبوزيد

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 - 08:20 م

اشتهر الزمالك بلاعبين غاية فى الحرفنة والموهبة.. وفى كل الأجيال كان يوجد معلم أو اثنان أو أكثر.. «معلمين» هم أصحاب الصوت العالى والنفوذ وحب الجماهير.. من الآخر كانت لهم كلمة سواء داخل غرف الملابس.. أو خارجها.. منهم من حصل على بطولات.. ومنهم من كان «معلم» بدون أى إنجازات!!

انتهى عهد «المعلمين» فى ميت عقبة مؤخراً.. أعتقد أن طارق حامد كان يصلح أن يطلق عليه «معلم».. لاعب مميز جداً.. ساهم فى حصد البطولات والانتصارات.. وأجاد وأصبح بارعاً فى وسط الملعب.. ونجح فى أن يسد العجز الواضح في الصفوف البيضاء منذ رحيل تامر عبدالحميد صخرة الوسط الفولازية!!

كان من الممكن أن يكون زيزو أحد المعلمين حالياً.. نجومية وشعبية هذا اللاعب وإخلاصه للون الأبيض بعد أن وقّع وجدد للزمالك فى ظل العقود والعروض التى كانت ستجعل أحواله المالية أفضل بكثير فى الخارج والداخل.. كل هذا لم يجعله «معلم» فى ظل وجود الساحر.. شيكابالا!!

«شيكا» كما تحب الجماهير الزملكاوية العاشقة للون الأبيض أن تناديه، هو آخر «المعلمين» الحقيقيين» فى ميت عقبة.. يمتلك كل المقومات.. قائد للفريق.. مخلص جداً للون الأبيض.. صاحب صوت وأرضية غير عادية فى المدرجات.. تتغنى الجماهير باسمه.. وصنع مجداً لنفسه مؤخراً.. فرغم أن اللاعب من النجوم الكبار.. وكان أحد الفلتات منذ نعومة أظافره، إلا أنه لم يحرز بطولات للزمالك وهو لاعب أساسي إلا نادراً.. وفى السنوات الأخيرة ذاق شيكابالا حلاوة وطعم الحصول على الدورى، والكأس.. والبطولات الأفريقية.. وكان له شرف حمل شارة كابتن الفريق الأبيض أبوخطين حمر.

لا خلاف على أن شيكابالا سيكون له مكانة كبيرة فى عالم كرة القدم بعد اعتزاله.. أو رحيله عن ميت عقبة.. سواء الآن أو بعد نهاية الموسم القادم.. لأن شعبية هذا النجم كبيرة جداً.. ليس على مستوى الكبار فقط.. بل الشباب.. وفى المجال الذى سيختاره محمود عبدالرازق (اسمه الحقيقى) سوف يجد من يساعده ويقف بجانبه!!

الأزمة الأخيرة التى حدثت بين شيكابالا وتصريحاته ضد مجلس الزمالك ودخوله فى «الحدوتة» دون أى لازمة.. ما هى إلا «مجاملة» لبعض الشخصيات القديمة.. هذا ليس كلامى.. ولكن اتفقت عليه آراء كثيرة!!

نعم شيكابالا يعد من المقربين جداً لعمرو الجناينى عضو مجلس إدارة الزمالك السابق.. وممدوح عباس رئيس النادى السابق أيضاً.. والمؤكد أن التاريخ لن يمحو ذلك.. والذاكرة عند المستشار مرتضى منصور.. لن تنسى هذا أبداً.. لذلك فإن الفترة القصيرة جداً القادمة ستحسم نهاية شيكابالا دون النظر تماماً لنجوميته!!

■ ■ ■ 

◄ نداء لـ«الجبلاية».. العشوائية انتهت!

ستظل مباريات الأهلى والزمالك معاً هى الديربى الأشهر عربياً فى ظل نجومية وشعبية الفريقين فى كل مكان.

نعم ما حدث فى البطولة العربية بالسعودية إنجاز وإبهار تنظيمى وهو ما يعنى أن العرب قادمون وسوف يقتحمون المجال بعد نجاح قطر المنقطع النظير فى كأس العالم الأخيرة.

يوجد خطوات إصلاحية كبيرة فى الرياضة المصرية.. ولابد لاتحاد الكرة أن يواكب العصر.. وأن يعيد حساباته فى الكثير من الأمور.. وأن تُدار الكرة بنظام مؤسسى.. وليس الفردية وكل واحد بمزاجه!!

العشوائية انتهت تماماً من قاموس الرياضة!

■ ■ ■

◄ هوجة «زيزو»!

يوجد هوجة بالإعلام والصحافة على رحيل زيزو أفضل نجوم الزمالك ومصر عن ميت عقبة.
الأمر به «كيد» ومحاولات لإحداث أزمات.. ولو أصبح الرحيل واقعاً وحقيقة.. فإن الزمالك سيعانى سنوات وسنوات.. أقصد فريق الكرة!!

■ ■ ■

◄ بيراميدز.. أفريقيا

أكرر.. الصفقات التى تعاقد معها بيراميدز هذا الموسم.. بالفعل 5 نجوم.. تؤكد أنه سيكون المنافس الأول للأهلي على لقب بطل أفريقيا هذا الموسم.

الجماهير تفرق دائماً وتلعب دوراً فى حصد البطولات.. لأنها تساعد فريقها على الاستمرار والنفس الطويل.

لو بيراميدز يمتلك جماهير.. سيكون بالفعل فى «حتة تانية»!!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة