بايرن
بايرن


بايرن يريد إظهار وجهه الحقيقي.. ودورتموند يتطلع لبداية قوية

وكالات

الخميس، 17 أغسطس 2023 - 01:53 م

يدخل بايرن ميونخ عصرا جديدا، مع بداية موسم 2023/ 2024، حيث يسعى الفريق لاستكمال سيطرته على كرة القدم الألمانية، من خلال تحقيق الفوز بلقب الدوري (بوندسليجا) للمرة 12 على التوالي والـ34 في تاريخه.

وستكون ضربة البداية من خلال زيارة ملعب "فيسير ستاديوم" لمواجهة مضيفه فيردر بريمن، في الجولة الأولى من الدوري الألماني (بوندسليجا)، غدا الجمعة.

وينطلق موسم بايرن بعد تغييرات عدة على المستوى الإداري، وكذلك على مستوى اللاعبين، بعد سوق انتقالات ناجح إلى حد ما بالنسبة للفريق البافاري.

وجاءت التغييرات الإدارية لتشمل تعيين يان كريستيان دريسن، نائب رئيس مجلس الإدارة السابق، في منصب الرئيس التنفيذي خلفا لأوليفر كان، فيما رحل حميد صالح حميديتش عن منصبه كعضو المجلس الإشرافي للنادي، ليعود الأسطورة كارل هاينز رومينجيه لشغل موقعه في المجلس.

وفيما يتعلق بالانتقالات، فقد تعاقد بايرن ميونخ هذا الصيف، قبل انطلاق الموسم،  مع 4 لاعبين، كان أولهم النمساوي كونراد لايمر لاعب وسط لايبزيج السابق في صفقة انتقال حر، والحال نفسه بالنسبة للبرتغالي رافاييل جويريرو القادم من بوروسيا دورتموند.

كما أنفق النادي مبلغ 50 مليون يورو للتعاقد مع المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي قادما من نابولي، ثم جاءت الصفقة الأكبر هذا الصيف بتعاقد النادي البافاري مع هاري كين قائد منتخب إنجلترا وهداف توتنهام التاريخي، في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو مع إضافات قد تصل بها إلى 120 مليون.

ولن تكون مواجهة فيردر بريمن مجرد بداية للموسم، حيث سيسعى الفريق البافاري إلى إظهار وجهه الحقيقي خاصة بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها على ملعبه "أليانز أرينا" أمام لايبزيج (3-0)، في مباراة كأس السوبر الألماني، حيث كان ذلك بمثابة ناقوس خطر قبل البداية.

وسيحاول توماس توخيل، المدير الفني لبايرن إحداث تغيير في انطباعات وتوقعات الجماهير بعد الهزيمة القاسية، وسيكون لديه إمكانية إقحام هاري كين منذ البداية في المباراة، بعد انضمامه من توتنهام ومشاركته كبديل في مواجهة لايبزيج.

ويسعى كين، إلى كتابة تاريخ جديد مع بايرن ميونخ، وهو الذي لم يتوج بأي لقب مع توتنهام خلال 13 عاما قضاها بين جدران النادي اللندني، وكأن يأمل في البداية بكأس السوبر غير أن الهزيمة أمام لايبزيج أجلت أحلامه حتى نهاية الموسم.

على الجانب الآخر، يدخل فيردر بريمن الموسم الجديد وهو يضع عينه على احتلال مركز أفضل من الثالث عشر الذي أنهى به الموسم الماضي.

ونجح بريمن، بطل البوندسليجا 4 مرات، في الحفاظ على مهاجمه ونجمه نيكلاس فولكروج الذي كان مستقبله محل شك في الآونة الأخيرة حيث جرت أحاديث عن انتقاله إلى بوروسيا دورتموند أو ليفركوزن، غير أن شيئا من ذلك لم يحدث ليواصل اللاعب تواجده مع الفريق مع تبقي موسم واحد على نهاية عقده.

وتعاقد بريمن، الذي يدربه أولي فيرنر، مع النجم الغيني نابي كيتا قادما من ليفربول الإنجليزي في صفقة انتقال حر، وهو اللاعب الذي سبق له خوض تجربة أخرى في البوندسليجا، من خلال لعبه لمدة موسمين مع لايبزيج بين عامي 2016 و2018.

من جانبه يعلم بوروسيا دورتموند أنه بحاجة لقطع شوط طويل للغاية قبل التفكير في الفوز بلقب الدوري على حساب بايرن ميونخ، خاصة مع الأحداث المثيرة في نهاية الموسم الماضي.

وكان يكفي دورتموند الفوز على ماينز في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري، مع تعادل بايرن ميونخ مع كولون لضمان الفوز باللقب، لكنه تعادل مع ماينز وفاز بايرن على كولون ليضمن الأخير الفوز باللقب للمرة 11 على التوالي.

وسيبدأ دورتموند الموسم من خلال استضافة كولون يوم السبت، حيث يأمل مدربه إيدن ترزيتش في ألا يكرر فريقه أخطاء الموسم الماضي.

وضم دورتموند 3 لاعبين هذا الموسم، وهم الجزائري رامي بن سبعيني القادم في صفقة انتقال حر من بوروسيا مونشنجلادباخ، وفيليكس نميشا لاعب وسط فولفسبورج، والنمساوي مارسيل سابيتزر من بايرن ميونخ.


وتلفت مباراة لايبزيج بطل كأس السوبر، مع مضيفه المتطور باير ليفركوزن، الأنظار لواحدة من أقوى مباريات الجولة الافتتاحية للموسم.

وبعد فوزه بلقب كأس السوبر بثلاثية في مرمى بايرن في قلب "أليانز أرينا"، سيبدأ لايبزيج رحلة الموسم الجديد بزيارة لملعب "باي أرينا" لمواجهة ليفركوزن الذي سيلعب في دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

واحتل ليفركوزن المركز السادس في الموسم الماضي رغم بدايته الصعبة، لكن أسلوب مدربه الإسباني ونجم ريال مدريد وليفربول وبايرن ميونخ السابق، تشابي ألونسو، أحدث الفارق في صفوف النادي.

وفي باقي المباريات، يستضيف يونيون برلين أحد أبرز مفاجآت الموسم الماضي والذي سيشارك في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، منافسه ماينز الذي حرم دورتموند من فرصة التتويج باللقب في آخر جولات الموسم الماضي.

كما يلعب فولفسبورج مع ضيفه الصاعد هايدنهايم، ويحل فرايبورج ضيفا على هوفنهايم، ويلعب أوجسبورج مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، ويستضيف شتوتجارت فريق بوخوم، ويحل الصاعد الجديد دارمشتات ضيفا على آينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي الموسم قبل الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة