جمال الزهيرى
جمال الزهيرى


الإشارة حمرا

قرار «فى الجون»

جمال الزهيري

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 05:50 م

وسط زحام من الأخبار المحمومة الملتهبة المتوحشة حول صفقات هنا وهناك بملايين الملايين أصبحت مثيرة ومستفزة ..

جاء قرار النادى الأهلى ورئيسه محمود الخطيب بتعيين مؤمن زكريا لاعب الأهلى السابق مساعدًا لوليد سليمان رئيس قطاع الناشئين كأفضل قرار وأجمل لوحة وأعظم لمسة إنسانية مع نجم يعانى منذ فترة من ظروف مرضية اجبرته على انهاء مشواره الكروى كلاعب وهو فى عز تألقه وعنفوانه.

وجاء القرار لينزل بردا وسلاما على كل من سمع بالخبر أو قرأه لما يحمله من وفاء ناد للاعب موهوب أجبرته الظروف على مغادرة الحلبة. شكرا النادى الأهلى العظيم ..

شكرا كابتن محمود الخطيب رئيس النادى والمشرف العام على الكرة وصاحب القرار الإنسانى الذى كان رسالة مباشرة تقول للاعب السابق: «لست وحدك يامؤمن».

كما يقولون فإن الشيطان يكمن فى التفاصيل .. وهذا الكلام ينطبق على حال الكرة المصرية بلا شك .. الصورة العامة للكرة فى مصر حلوة بالتأكيد ولكن تفاصيل صغيرة تضعها فى مرمى النيران بدليل أن الكرة المصرية لها مكانتها المعروفة والمشهود لها على مستوى القارة السمراء وبالتالى فى المحيط العربى سواء بالمنتخبات الوطنية بمراحلها السنية المختلفة وإنجازات بعض أنديتها العريقة وفى مقدمتها الاهلى والزمالك والإسماعيلى ..

وهذا فى حد ذاته دليل على ان الكرة المصرية عظيمة رغم بعض التفاصيل الصغيرة التى تلوث هذه الصورة الزاهية والتى من السهل جدا تطهيرها لو تعاملنا مع هذه التفاصيل الصغيرة بمنع تضارب المصالح الواضح الذى يشوه الوجه الجميل وبعض المجاملات وشراء الخواطر على حساب المصالح..

وهو مايظلم كل الجهود والإمكانيات التى تقدمها الدولة بدون تردد للتطوير الدائم للبنية التحتية والشواهد على ذلك كثيرة جدا ومتمثلة فى ستادات وصالات رياضية عملاقة. غياب التواصل المباشر المنزه عن الأغراض والمصالح الشخصية بين أطراف المنظومة سبب كثير من مشاكلنا الكروية كما حدث مؤخرا فى استحداث ما سمى بدورى المحترفين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة