تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز


تشافي: ما قيل عن ديكو ليس صحيحا.. وجوارديولا محق في شكواه

وكالات

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 10:48 م

نفى مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، اليوم الجمعة، وجود علاقة سيئة مع المدير الرياضي الجديد للنادي، أندرسون لويس دي سوزا 'ديكو'، الذي لعب معه 4 مواسم في صفوف البلوجرانا.


وأعلن تشافي أنه يشعر "براحة كبيرة" مع المدير الرياضي الجديد، وأضاف "لقد قيل إنه ليس لدي علاقة جيدة مع ديكو، وهذا ليس صحيحا".

ومع ذلك، لم يخف مدرب برشلونة إعجابه بماتيو أليماني، الذي كان جزءا من المشروع الرياضي للنادي، لكنه سيرحل في نهاية الميركاتو الصيفي الجاري.


وقال تشافي "لقد علمت بشأن ماتيو منذ أيام.. إنه قرار اتخذه النادي، لقد عملنا معا بشكل جيد جدا، وقام ماتيو بعمل غير عادي.. لا يمكن فهم برشلونة الحالي دون ماتيو أو جوردي كرويف".

وسيستضيف البارسا نظيره قادش، الأحد المقبل في ثاني جولات الدوري الإسباني لكرة القدم، لكن على ملعب لويس كومبانيس الأوليمبي، لحين الانتهاء من أعمال التجديد في كامب نو.

برشلونة

وفي هذا الصدد، قال تشافي "سنخوض أول مباراة رسمية على ملعب لويس كومبانيس الأوليمبي.. نحتاج مشجعي البارسا ليدعمونا تماما مثل العام الماضي".

وعن الخصم المقبل، أجاب "قادش يدافع بشكل جيد جدا في المنطقة، وهم متميزون في الكرات الثابتة، سرجيو مدرب كبير... سيكون الأمر صعبا علينا يوم الأحد".

إصابة وإيقاف

وفي هذه المباراة، لن يتمكن تشافي من الاعتماد على المدافع رونالد أراوخو، الذي تعرض لإصابة أمس الخميس، وستتوقف عودته على تطور حالته.

واعتبر أنه "يجب تجنب الإصابات، ومحاولة الحد منها" لمواجهة جدول مباريات شاق.

كما استشهد تشافي بتصريحات مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا في شكواه من جداول المباريات المزدحمة.

وقال "لقد اشتكى بيب، ومعه كل الحق.. نحن لا نفكر كثيرا في اللاعب، بل في الأرباح.. هذا ليس أمرا جيدا للرياضة".

وبعد طرده أمام خيتافي الأسبوع الماضي، لن يتمكن تشافي من قيادة البلوجرانا من على مقاعد البدلاء أمام قادش، حيث تنص العقوبة على إيقافه لمباراتين، لكن المدرب الكتالوني يريد طي هذه الصفحة.

وأكد "عليك الالتزام بالعقوبة.. لا أريد إثارة المزيد من الجدل، لقد انتهى شعوري بالغضب، وأنا أركز على ما يمكنني التحكم فيه.. لا بد لي من التحكم في نفسي أكثر قليلا، والسيطرة على المباريات من الناحية الفنية".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة