تدريبات بيراميدز وبداية سباق النفس الأطول فى الدورى وأفريقيا
تدريبات بيراميدز وبداية سباق النفس الأطول فى الدورى وأفريقيا


استعدادات الأندية للدورى تحكمها القدرة المالية

الأهلى حسمها.. والزمالك يفكر.. وبيراميدز والمصرى اختارا المغرب

الأخبار

السبت، 19 أغسطس 2023 - 10:15 م

محمد جمال جمعة

 

معسكرات محلية.. وأجندة مباريات ودية متنوعة لأغلبية الفرق

العودة للتدريبات مرة أخرى شعار رفعته أندية الدورى الممتاز لكرة القدم فى الفترة الأخيرة استعدادا لمنافسات الموسم الجديد للمسابقة الذى من المقرر إجراء القرعة الخاصة به منتصف الشهر المقبل على أن تبدأ المنافسات فى الأسبوع الأخير من ذات الشهر مما يعنى حصول الأندية على فترة راحة قاربت على الشهرين من أجل الراحة والاستعداد للموسم الجديد.. وترصد ''الأخبار'' خريطة استعداد الأندية للموسم الجديد التى تتحدد حسب القدرة المالية.. فالمعسكرات الخارجية بعيدة عن متناول الأندية ''الغلبانة''.


فى البداية حصل النادى الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر على إجازة لمدة ثلاثة أسابيع ومن المقرر أن يعود الفريق للتدريب بملعب التتش يوم 24 أغسطس الجارى على أن تغادر بعثة الفريق إلى النمسا للدخول فى معسكر مغلق خلال الفترة من 28 الشهر الجارى وحتى 6 سبتمبر المقبل تتخلله مباراتان وديتان.. بينما نادى الزمالك بقيادة الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو قرر استئناف تدريباته فى الأول من سبتمبر المقبل بعد فترة من الراحة حصل عليها الفريق بعد المشاركة فى البطولة العربية ولم يتحدد معسكر الفريق الأبيض فى ظل الأزمة المالية الكبيرة التى يمر بها الفريق.. فى المقابل عاد بيراميدز لاستنئاف تدريباته الثلاثاء الماضى بقيادة البرتغالى جايمى باتشيكو ويواصل الفريق استعداداته بملعبه الدفاع الجوى ومن المنتظر أن يحسم البرتغالى مصير معسكر الفريق وسط أنباء عن إقامته بالمغرب.
كما عاد فيوتشر إلى التدريبات مرة أخرى الثلاثاء الماضى وأدى اللاعبون فحوصات طبية وقياسات بدنية ولم يستقر المدير الفنى البرتغالى الجديد للفريق ريكاردو فورموسينيو على مكان معسكر الفريق.. فى المقابل استقر الجهاز الفنى لنادى طلائع الجيش بقيادة عبد الحميد بسيونى على دخول فريقه معسكرًا مغلقًا بالإسكندرية فى الفترة من 20 أغسطس الجارى وحتى 4 سبتمبر المقبل.
بينما وضع على ماهر المدير الفنى للمصرى خطة إعداد للفريق البورسعيدى بدأها بمعسكر بمدينة بورسعيد ثم الدخول فى معسكر مغلق بالإسكندرية ثم السفر إلى المغرب وإقامة فترة إعداد ثالثة ونهائية قبل العودة لمصر.. من جانبه بدأ الاتحاد بقيادة طارق العشرى معسكر الإعداد فى الـ17 من الشهر الجارى وسيستمر إلى 14 من سبتمبر المقبل وتتخلله 8 مباريات ودية.. فى المقابل بدأ المقاولون استعداداته للموسم الجديد باستئناف التدريبات بملعبه كمرحلة إعداد أولى ثم سيطير الفريق إلى العين السخنة نهاية الأسبوع الجارى للدخول فى معسكر مغلق كفترة إعداد ثانية.
فى المقابل بدأ إنبى استعداداته للموسم الجديد بملاعب الفريق البترولى فى الكيلو 17 ومن المنتظر أن يقيم الفريق معسكرا مغلقا بالإسكندرية خلال الفترة المقبلة.. كما استأنف فاركو تدريباته الأسبوع الماضى تحت قيادة البرتغالى برونو روماو.. فى المقابل فضل سموحة بقيادة أحمد سامى البقاء بالإسكندرية وعدم الدخول فى معسكر خارجى والاكتفاء بعدد من المباريات الودية.. فى المقابل بدأ الإسماعيلى بقيادة إيهاب جلال استعداداته للموسم الجديد بالتدرب على ملعبه ومن المنتظر أن يدخل الدراويش معسكرا مغلقا لمدة أسبوعين بالإسكندرية.
بينما دخل البنك الأهلى بقيادة مدربه القبرصى بابافاسيليو معسكرًا مغلقًا ببرج العرب بالإسكندرية أمس على أن ينتهى 31 من الشهر الجارى.. فى المقابل بدأ نادى سيراميكا كليوباترا استعداداته للموسم الجديد بملعب الفريق تحت قيادة مدربه أيمن الرمادى.. كما بدأ نادى الداخلية استعداداته للموسم الجديد الأسبوع الماضى تحت قيادة مدربه الجديد ميمى عبد الرازق.
من جانبه بدأ نادى الجونة الصاعد للدورى الممتاز معسكره المغلق بقيادة مدربه الجديد علاء عبد العال ومن المنتظر أن تتخلله عدة مباريات ودية.. بينما بدأ بلدية المحلة العائد للممتاز بقيادة مدربه أحمد عبد الرؤوف فترة الإعداد الثانية.. فيما يخوض زد والذى سيلعب لأول مرة فى الممتاز بقيادة مجدى عبد العاطى معسكرًا مغلقًا بالإسكندرية تتخلله عدة مباريات مع أندية من الممتاز وأندية عربية.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة