كوريا الجنوبية تؤكد سعيها للتواصل مع اليابان
كوريا الجنوبية تؤكد سعيها للتواصل مع اليابان


كوريا الجنوبية تؤكد سعيها للتواصل مع اليابان بشأن خطة تصريف المياه الملوثة

أ ش أ

الإثنين، 21 أغسطس 2023 - 03:27 م

أكدت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين ، سعيها إلى التواصل عن كثب مع اليابان بشأن خطة تصريف المياه الملوثة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المعطلة.


وقال النائب الأول لرئيس مكتب تنسيق السياسات الحكومية "بارك كو-يون" - في الإفادة اليومية بشأن قضية "فوكوشيما"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إن سول طلبت عدة مرات من طوكيو اتخاذ قرارات شفافة ومشاركة المعلومات، وتفهمت طوكيو ذلك تماما، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم تصريف المياه الملوثة بناء على هذا المبدأ.

 

 

اقرأ ايضاً| كوريا الجنوبية تقدم مواد إغاثة طارئة إلى حكومة هاواى


وحول تحديد الموقف الرسمي للحكومة الكورية بشأن تصريف المياه الملوثة، أوضح "بارك" أنه تمت مراجعة خطة التصريف اليابانية الأصلية علميا وفنيا من قبل المعهد الكوري للأمان النووي، وإذا لم تكن هناك تغييرات كبيرة مقارنة بالخطة الأصلية، فستتخذ الحكومة موقفها، مشيرا إلى أن بلاده تعمل في اللحظات الأخيرة على الكشف عن نتائج المشاورات بين كوريا الجنوبية واليابان على مستوى العمل في أقرب وقت ممكن.


وأشار "بارك" إلى أن اليابان تتفق تماما على ضرورة وهدف عمليات تجسيد إجراءات المتابعة والتوصيات الفنية التي طلبتها كوريا الجنوبية، مؤكدا أنه يبقى فقط تنظيم الجملة الأخيرة المتعلقة بطرق التنفيذ المحددة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة