■ المستشار وليد حمزة
■ المستشار وليد حمزة


استكمال الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية

«الوطنية للانتخابات» توقع بروتوكولا مع البريد لنقل مستلزمات التصويت إلى المحافظات

إسلام دياب- عمرو خليفة- أحمد عباس

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 - 06:15 م

عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، اجتماعًا لاستكمال الاستعدادات اللوجستية والترتيبات الخاصة بإجراء الاستحقاق الدستورى للانتخابات الرئاسية المقبلة..

وجرى خلال الاجتماع استعراض نماذج المحررات الخاصة بجميع محاضر إجراءات العملية الانتخابية وكشوفها، منذ بداية الاقتراع وحتى نهايته، وتسلسل الإجراءات الخاصة بكل منها، سواء المحاضر داخل لجان الاقتراع الفرعية أو العامة، وكذا بداخل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وناقش أعضاء مجلس إدارة الهيئة مسألة «الحبر الفوسفوري» الذى سيُستخدم خلال العملية الانتخابية، من حيث الكميات المطلوب توفيرها منه، وأهم المواصفات الفنية الواجب توافرها فيه، باعتباره من بين الضمانات المتعددة لسلامة عملية الاقتراع، إلى جانب ضرورة الالتزام الكامل بالشروط الصحية لكافة مكوناته حرصاً من الهيئة على الناخبين..

كما استكمل المجلس مناقشاته فى شأن القرارات المنظمة الواجب إصدارها أو تفعيلها استعدادا للاستحقاق الانتخابى المقبل، وكذا التصورات الخاصة بالجدول الزمنى للانتخابات فى ضوء أحكام الدستور والمواقيت التى حددها فى هذا الشأن..

من ناحية أخرى وقعت الهيئة الوطنية للانتخابات، بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد، بهدف تقديم البريد المصرى خدمات النقل اللوجيستى لمستلزمات العملية الانتخابية الخاصة بانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة إلى جميع محافظات الجمهورية.

قام بالتوقيع المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والدكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد المصرى.

وأعرب المستشار وليد حمزة عن ثقة الهيئة الوطنية للانتخابات فى قيام البريد المصرى بأداء المهمة على أكمل وجه باستخدام إمكانياتها الضخمة والمنتشرة على مستوى الجمهورية.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة