صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إصابة مدني بجروح جراء قذائف استهدفت القرداحة في غرب سوريا

أ ف ب

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 - 12:12 م

 أصيب مدني بجروح اليوم الأربعاء جراء قذائف أطلقتها "مجموعات إرهابية" على محيط بلدة القرداحة، في محافظة اللاذقية الساحلية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر في الشرطة.

اقرأ أيضًا: مقاتلة «إف - 35» تقترب بشكل خطر من «سو - 35» الروسية في سوريا 

وقال مصدر في قيادة شرطة اللاذقية إن "خمس قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية المنتشرة في الريف الشمالي على الأراضي الزراعية في منطقة القرداحة، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح".

وأورد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجريح "مدني"، مشيراً إلى أن مجموعات تابعة لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) متمركزة في منطقة فاصلة بين محافظتي إدلب واللاذقية هي من أطلقت القذائف خلال ساعات الصباح الأولى.

وهذه المرة الثانية التي تتعرض فيها القرداحة، لقصف مماثل خلال شهرين، إذ قتل مدني في 23 يونيو جراء قذائف أطلقتها طائرة مسيّرة، مصدرها الفصائل المقاتلة.

وجاء استهداف القرداحة غداة مقتل خمسة أشخاص بينهم مدنيان اثنان جراء قصف روسي طال نقاطاً عدة، بينها مقرات عسكرية في إدلب، وفق المرصد.

وتسيطر هيئة تحرير الشام على نحو نصف مساحة محافظة إدلب ومناطق محدودة محاذية من محافظات اللاذقية وحماة وحلب. وتؤوي المنطقة ثلاثة ملايين شخص نصفهم تقريبا من النازحين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة