صورة موضوعية
صورة موضوعية


توثيق الذكريات بإعادة تدوير المهملات

إيمان طعيمه

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 - 02:52 م

«حبي لكل ما هو عتيق أصيل مغلف بروح الفن والذكريات، جعلني أبحث عن كيفية إعادة قيمة الأشياء القديمة بطريقة فنية لتزيد جمالًا وتصبح قطعًا إبداعية فريدة تزين بيوتنا».. هذا ما تسعى إليه دائمًا مصممة الأشغال اليدوية نورا الغزي، حيث تتميز في عملها بإضفاء لمسات جمالية على القطع القديمة، بما يعيد إليها البهاء.

■ نورا الغزي

نورا تخرجت في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 2000، وحينها قررت أن تبدأ رحلتها في دراسة أنواع الفنون المتخصصة، فدرست في مجال Artology واحترفت التصوير الفوتوغرافي وحصلت على العديد من الجوائز، كما أسست أكاديمية تدريب على أنواع الفنون المختلفة والتنمية الفكرية والعلاج بالفن للسيدات والأطفال، وأقامت العديد من المعارض التشكيلية.

◄ اقرأ أيضًا | افتتاح معرض الفنون التشكيلية «روسيا مصر شمس واحدة»

وبعد تعمقها في مجالات الفنون المختلفة، أدركت أن هناك قيمة مهمة يجب أن يمتلكها الجميع، وهي إدراك معنى جمال كل شيء مهمل حولنا، والنظر إليه برؤية خاصة تساعد على إعادة تدويره من جديد وتحويله إلى أشياء صديقة للبيئة تغذي الفكر والروح وترتقي بالذوق العام.

ونفذت ذلك من خلال إعادة تدوير بعض المنتجات المعدنية التي كانت مهملة مثل علب التونة والسمن الفارغة وعلب الطعام واللبن، وصنعت منها قطعًا فنية تزين مختلف الأماكن، كما حوَّلت علبة الشوكولاتة المعدنية الفارغة إلى صندوق ذكريات محفور عليه الصور الفوتوغرافية بشكل بديع، كنوع من توثيق الذكريات بأسلوب فني.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة