د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

د. أسامة أبوزيد يكتب: سبوت.. وحلم الشوربجي

أسامة أبوزيد

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 - 09:22 م

من حُسن حظ المؤسسات الصحفية القومية وجود المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.. هذه شهادة حق.. رجل مهذب..مهني.. يتعامل مع الصغير قبل الكبير بمنتهى الأدب والاحترام.. من الآخر كبير في كل شىء.. يساعد بكل قوة حتى تسير المركب وتصل إلى بر الأمان.
 

هموم وحالات متعثرة سيطرت على أحوال الصحافة والمؤسسات الوطنية فى السنوات الأخيرة.. والجهود المبذولة من الدولة لا تُعد ولا تُحصى من أجل استمرار هذه المؤسسات.. كما أن الهيئة الوطنية تلعب دوراً رهيباً فى سد الاحتياجات والنواقص وعلاج الديفوهات أولاً بأول.. وهذا لا يأتى من فراغ ابداً.. بل بفكر وتخطيط واجتماعات مستمرة بهدف واحد فقط مصلحة كل من ينتمى إلى المؤسسة فى إحداث حالة فوقان.. وثورة تجديد وانطلاق.. ومصلحة مصرنا الحبيبة التى تأتى فى المقام الأول.

■ المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والمستشار عادل بريك نائب رئيس الهيئة 
وسامح عبدالله عضو الهيئة ورئيس تحرير «سبوت» أثناء الاجتماع مع أسرة دار أخبار اليوم

الفترة الأخيرة شهدت أنباء سارة جداً للوسط الصحفي وتحديدًا المؤسسات التى تبحث عن دخل جديد من أجل استنشاق الهواء الأفضل.. أو بناء مستقبل أزهى لسد الاحتياجات.

الكل مثلاً فى أخبار اليوم كان يحلم بالمشروعات الاستثمارية العملاقة التى تدر عوائد مالية ضخمة مثلما يحدث فى مؤسسات أخرى ولحُسن الحظ وجود شخصية تلقى الاحترام من الجميع تستطيع أن تطرق الأبواب وتعيد الحقوق إلى مكانها الطبيعى.. أقصد المهندس عبد الصادق الشوربجي.

منذ أيام التقى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.. المؤكد أن الاجتماع كان بمثابة طرح الهموم.. والمشاكل والأزمات والخطط المستقبلية.

خرج الاجتماع بانتصارات كبيرة للمؤسسات الصحفية وكان لأخبار اليوم النصيب في استرداد الأصول.. الأرض التى خُصصت لها بمدينة 6 أكتوبر والتى تم سحبها منذ 10 سنوات وبالتالى ستستفيد مؤسسة أخبار اليوم من الأصل الذى سيعود بالمكاسب المالية وتحسين الموقف المالى لها وبناء جامعة تحمل اسم الدار العريقة وتحوى العديد من الكليات القادرة على تخريج وتعليم شباب المستقبل بفكر وعلم ورؤية أفضل للمستقبل.. والجهد الأصيل فى هذا الأمر يحسب للمهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.. والكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم.

وخلال الأسبوع الماضى كان هناك اجتماع بين رئيس الهيئة وبعض الأفاضل أعضائها ورؤساء تحرير الإصدارات بالهيئة الوطنية للصحافة فى مقر الهيئة.. الهدف من الاجتماع.. توحيد الرؤى.. ووضع النقاط على الحروف.. وشرح خطط الهيئة المستقبلية.. وتفاصيل وكواليس الإصدار القادم أو الصاروخ الذى سينطلق فى الأول من أكتوبر.. «سبوت».

نعم سبوت الذى سيُحدث نقلة كبيرة فى عالم المواقع الإلكترونية spot.eg عبر شبكة الإنترنت بالإضافة إلى تطبيق الهاتف المحمول Android و iphone بناء على الاتفاق والدعم من رئيس الوزراء والحكومة المصرية.. وبالتالى سيكون هناك أبليكشن موبايل مصرى ينقل الأخبار والحواديت والذكريات الحصرية وغيرها بدون أى تدخل أو زج معلومات خاطئة.. ويكشف الإنجازات المصرية على أرض الواقع.. كما سيلعب دوراً مؤثراً فى مواجهة الشائعات والأكاذيب التي تواجه الدولة وما أكثرها الآن.

الهدف الرئيسي من spot سيشارك فيه جميع الإصدارات الوطنية وعددها 55 إصداراً وبالتالي فإن أصحاب الخبرات الكبرى فى كافة المجالات والتغطيات الصحفية سيشاركون فى العمل الإعلامى الرائع المنتظر.

موقع spot برئاسة الكاتب الصحفى سامح عبدالله عضو الهيئة سيكون بمثابة نظرة إعلامية متطورة للمستقبل ورؤية للإعلام المستنير القوى تحت مظلة الهيئة الوطنية للصحافة.

هناك مواقع عربية تحصل على امتيازات الصحافة والبوابات المصرية دون أى فائدة للمؤسسات الوطنية.. وبالتالى كان لابد من spot فكرة ومشروع وحلم المهندس عبدالصادق الشوربجى والمصريين بإذن الله.

الله الموفق والمستعان.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة