صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للأطفال كثيري الحركة.. نصائح لزيادة التركيز في الفترة الدراسية

ريم الزاهد

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 - 10:49 م

تعاني بعض الأمهات من شكوى المدرسات من أطفالهم كثيرو الحراك والملل من الجلوس فترة طويلة أثناء اليوم الدراسي، مما يجعلهم يفقدون التركيز والانتباه لما يقال لهم في المواد الدراسية، ولهذا السبب نقدم لك بعض الطرق التي إذا فعلتيها ستضمني ثبات طفلك على طاولة المدرسة دون ملل أو حركة مفرطة. 

- انفصال الطاولة عن الكرسي: 

تشكل مجموعات الطاولات والكراسي الدراسية المتعلقة ببعضها خطرًا على الأطفال النشيطين لأن هز الكرسي يعني هز الطاولة بالكامل وأحيانًا التسبب بسقوط الكتب والأقلام عنها. قد يكون طفلك أكثر راحة على طاولة مع كرسي منفصل. إذا تبين أن هذا خيار جيد لطفلك، فاطلبي إضافته إلى الملف الخاص به لسنوات الدراسة المستقبلية، واعملي أيضًاعلى شرائه أونلاين لإكمال ديكور غرفة الدرس في المنزل.

اقرأ أيضا| صاعقة تلامس «برج الساعة» في مكة المكرمة | فيديو

- وسادة المقعد:
يمكن للوسادة المطاطية شبه المنتفخة مع فتحة دائرية في الوسط أن تمنح طفلك حرفيًا بعض المساحة للحركة. في الحقيقة، يمكنه الشعور بالحركة من دون بذل الكثير منها. اعملي مع اختصاصي العلاج الوظيفي لطفلك للعثور على شيء مناسب، وتأكدي من كتابة اسم طفلك عليه حتى لا يضيع.

- شريط التمدد المطاطي للقدمين:

لفي الأرجل السفلية لكرسي طفلك بشريط مطاطي، وهو أداة علاج مطاطية قابلة للتمدد تستخدم عادةً في تمارين المقاومة. يمنح الضغط بقدمي طفلك على الحزام تمرينًا جيدًا للتمدد والتململ من دون الكثير من التوتر.

اقرأ أيضا| مشهد مرعب.. أفيال تهاجم العشرات في احتفال ديني| فيديو

- مسند للقدمين: 

في كثير من الأحيان، يشعر الأطفال الذين لا تصل أقدامهم إلى الأرض بعدم الاستقرار وعدم الاتزان ويكونون أكثر عرضة للركل والتململ والالتفاف في مقاعدهم نتيجة لذلك. لست بحاجة إلى شراء مسند قدم فاخر، ما عليك سوى وضع كتلة أو صندوق أو أي عنصر ثقيل آخر تحت قدم طفلك بحيث تستقر قدميه عليه بقوة وثني ساقيه بزاوية مريحة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة