فعاليات موسم الكويت
فعاليات موسم الكويت


نجوم مصر .. مسيطرين علي عواصم للفن والترفيه

أخبار النجوم

الجمعة، 25 أغسطس 2023 - 12:52 م

نورهان‭ ‬نبيل

قد يتصور البعض - وأحيانا يحاولون تصدير هذه الفكرة - بأن الفن في المصري في تراجع، وأن بعض المدن العربية أصبحت عواصم للفن والترفيه، لكن في النهاية تتحطم هذه النظرية سريعا، حينما تجد أن معظم الحفلات العربية في شهور الصيف - حيث الموسم الأهم غنائيا - تحت سيطرة نجوم الغناء والطرب والموسيقى في مصر، وأن الحضور الجماهيري الأكبر يكون لحفلات المصريين، هذه القوى الناعمة التي صنعتها مصر وتراكمت قوتها على مدار عقود، ولم تنشأ بين ليلة وضحاها.. إليكم في السطور التالية - أسبوع من السيطرة المصرية على الحفلات الغنائية، من الرياض وجدة وبيروت ودبي والكويت وحتى أقصى بقاع العالم في أمريكا.

جمهور الكويت ينتظر حماقى

يستعد محمد حماقي لإحياء حفل غنائي ضخم ضمن فعاليات موسم الكويت على خشبة مسرح “أرينا” يوم 21 سبتمبر المقبل .

ومن المتوقع أن يشهد للحفل إقبال تاريخي من الجمهور الكويتي وسيقدم حماقي نخبة كبيرة من أغانيه الحديثة والقديمة أيضا .

وكان حماقي قد أحيا مؤخرا حفل مهرجان “قرطاج”، وشهد الحفل حضور جماهيري كبير وقدم مجموعة من أغانيه المعروفة .

وقال وقتها: “سعيد جدًا بوجودي في مهرجان (قرطاج)، وشرف وحلم أي فنان أنه يقدم حفلة على مسرح قرطاج”.

وأضاف حماقي: “سعيد أني بختم مهرجان كبير وعريق زي مهرجان (قرطاج)، وحلم لأي فنان أنه يكون على مسرح قرطاج في تونس، لعدة أسباب منها عراقة المهرجان وحلاوة الجمهور التونسي”.

 

« ليلة الدموع » فى الرياض !

إستمرارا لنجاحات ولمسات النجوم المصريين بالحفلات بالدول العربية والأوروبية، فيترقب عشرات الآلاف بعد ساعات حفل غنائي من نوع خاص وفكرة مبتكرة لم تقدم من قبل ، الحفل بعنوان “ ليلة الدموع” وهي قائمة على تقديم الأغاني الدرامية الحزينة وتضم أقوى نجوم الأغنية الحزينة كما أطلق عليهم جمهورهم .

فقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية عن تفاصيل هذا الحفل ويضم الحفل عدد كبير من الفنانين الذين تميزوا بتقديم الأعمال الغنائية ذات الطابع الدرامي الحزين، وهم أحمد سعد وتامر عاشور وحمادة هلال وطارق الشيخ وهيثم شاكر ومسلم.

هذا الحفل نجح في تصدر “التريند” بمجرد الإعلان عنه، بسبب فكرته، حيث جاءت التعليقات قائلة: “تامر عاشور سيكون النجم ده ملك النكد”، وجاء تعليق آخر ليقول: “لازم نلبس أسود أكيد في الحفلة”، بينما أكد الكثير أن هذا اللون الغنائي هو المفضل لهم وأنهم معجبين بفكرة الحفل .

ومن المتوقع أن يقدم حمادة هلال أغاني “ساعات، دائما دموع”، وسيقدم مسلم “واتنسيت، قلب في الدفاتر”.

أما تامر عاشور فسيكون نجم الحفل بكل تأكيد، حيث أن أغلب أغنياته ذات طابع حزين.

 

« الكينج » فى بلاد العم سام

بعد النجاح الكبير الذي حققه “الكينج” محمد منير بحفله الأخير في العلمين، فهو يستعد لتقديم 3 حفلات بالولايات المتحدة الأمريكية. 

بداية من يوم 1 سبتمبر في نيويورك، ثم يوم 9 سبتمبر في كاليفورنيا، ثم يوم 16 سبتمبر في فلوريدا.

وكان منير قدم “ديو” غنائي مع اللبنانية ميريام فارس بعنوان “الساحل الشمالي”، وقد حققت ملايين المشاهدات.

أغنية “الساحل الشمالي”، كلمات وألحان وتوزيع محمد رحيم، ميكس وماستر محمد رحيم، جيتار شريف فهمي، إيقاعات أحمد بدير، ناي أحمد خيري.

وأحيا منير حفل في العلمين بحضور جماهيري ‏كبير تجاوز 20 ألف من الجمهور، وعرض على ‏شاشة قناة “ON”.

 

عودة شيرين

تستعد شيرين عبد الوهاب لإحياء حفل غنائي ضخم بالسعودية غدا الجمعة .

وطرحت الشركة المنظمة لحفل شيرين فئات التذاكر فئات “الجيمرز” بـ149 ريال، “الذهبية” بـ358 ريال، “كبار الشخصيات” بـ679 ريال.

ومن المفترض أن تقدم شيرين خلال حفلها الغنائي المقبل بالسعودية باقة من أغانيها الشهيرة، وستحرص على الجمع بين الأغاني القديمة والحديثة، والتي يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير على المسرح.

ويمثل هذا الحفل عودة لشيرين بعد شائعات كثيرة طالتها الفترة الأخيرة تزعم محاولة انتحارها ووجود خلافات بينها وبين حسام حبيب .

 

رسائل « نمبر وان » لجمهور جدة

من الحفلات التي كانت حديث السوشيال ميديا في الفترة الماضية، حفل محمد رمضان بجدة، فقد وجه رمضان رسالة لجمهور جدة وقال أثناء الحفل: “أنا أول مرة أشوف جمهور صوته أعلى من الدي جي، ولسه هغنيلكوا (مافيا، وبم بم بم، وانساى)، عملت الأغاني الحلوة دي بسببكوا أنتو بجد”.

وأضاف: “أنتم أحسن حاجة عندي، وما تصدقوش الكلام اللي بيتقال عني وإني متعالي ومتكبر، الأغاني هي اللي بتفرض علينا ده وأنتم بتحبوها، أنتم (نمبر وان) وأكبر نعمة من ربنا، بيحسدوني عليكم، وكل الحروب اللي بشوفها بسببكم”.

من أغرب المواقف التي شهدها الحفل هو إلقاء الجمهور هواتفهم المحمولة لرمضان حتى يلتقط لهم الصور على طريقة “السيلفي”.

كما أعلن رمضان خلال الحفل عن صدور أغنية جديدة خلال الأيام المقبلة، تحمل اسم عربي وتم تصويرها في مدينة ميامي مع مغني الراب، فيوتشر.

 

تألق تامر عاشور فى دبى

يعد صيف 2023 من المواسم التي لن ينساها تامر عاشور، حيث انهالت عليه عروض الحفلات من دول كثيرة، بالإضافة إلى حفلاته الغنائية في العلمين والساحل الشمالي .

وقد قدم منذ أيام حفل ناجح للغاية في دبي تألق من خلاله وسط حضور أكثر من 5 آلاف شخص من محبيه، وقدم تامر على مدار أكثر من ساعتين مجموعة كبيرة من أغانيه الحديثة والقديمة .

عاشور طرح مؤخرا أغنية عديت وتعاون من خلالها مع الشاعر الغنائي تامر حسين ومن توزيع توما وألحان غريب وقدم فيها كلمات وألحانًا مختلفة .

 

الحلو فى السعودية .. كلاكيت تانى مرة

بعد تألقه في حفل “كاسيت 90” بمسرح “بنش مارك” في جدة، مع النجوم هشام عباس وسيمون وحميد الشاعري وإيهاب توفيق ومحمد محيي، تعاقدت هيئة الترفيه على حفل آخر للمطرب محمد الحلو، حيث غرد المستشار تركي آل شيخ من خلال حسابه على “تويتر” قائلا: “الحقيقة لم نكتف من أداء الفنان الكبير محمد الحلو.. لذلك وجهت شركة (بنش مارك) الرائدة بعمل حفلة طربية يوم 1 سبتمبر في المملكة”.

وكشف الحلو عن رد فعله بعد ترشيحه لهذا الحفل، قائلا: “عايز أقول اللي بينتقدوا أنكم قعدتوا تكلموا بدون معرفة وظلمتوني جدًا، لكن ظلمكم جاب لي حفلة تانية في السعودية”، وذلك تعليقا على الهجوم عليه بعد تعديل كلمات أغنية “عمار يا إسكندرية” التي قدمها كتتر لمسلسل “زيزينا” الشهير، لتكون “عمار يا سعودية”. 

وأضاف: “تم استقبالي بحفاوة كبيرة جدًا من جمهور راقي ومحترم جدًا، يعني اتكسف لو مقولتلهمش حاجة، لو مرحبتش بيهم”، مضيفا بالقول: “ساعة ما خرجت من الطيارة لحد ما رجعت منها حفاوة، ورقي مع فنانين مصريين كلهم، فمرة واحدة قولتها وطلعت من قلبي، أنا مغيرتش يا إسكندرية، إسكندرية دي روح قلبي، لكن كانت نوع من المجاملة”، وكشف الحلو عن سر غيابه وقال: “كان عندي مشكلة في رجلي والحمد لله في تحسن، وعلى قد ما في ناس أتكلموا كلام وحش ناس فرحوا إني وقفت على المسرح”.

 

عمرو دياب يوحد سكان بيروت

“أنا اللي غلطان إني مبجيش.. وحشتوني جدا من زمان”، بهذه الكلمات عبر عمرو دياب عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه من خلال حفله الأخير بلبنان، ويعد هذا هو حفل العودة بعد غياب استمر لمدة 12 عاما، حيث ذكرت مصادر صحفية لبنانية أن عدد الحضور في الحفل تخطى الـ15  ألف من سكان بيروت وما حولها. 

ورغم إعتراض البعض على إشتراط عمرو الحضور للحفل بالملابس البيضاء، وهو ما أعتبره البعض أنه نوع من التعالي لدى عمرو للحضور لبيروت رغم حصوله على أجر تخطى الـ750 ألف دولار، لكن وصفت الكثير من التعليقات مشهد “مسيرات الأبيض” في بيروت لحشود جماهير عمرو بأنها وحدت سكان لبنان المختلفين سياسيا في مشهد قد لا يتكرر كثيرا. 

حشود الحفل تسببت في يوم صعب مروريا بالعاصمة اللبنانية، لدرجة أن منطقة ما حول مسرح الحفل أصبحت مغلقة تماما،  وامتلأت المدرجات بالمحبين والمعجبين بعمرو دياب.

بدأ عمرو دياب الحفل بأغنيته الشهيرة “يا أنا يا لأ”، وتفاعل الجمهور معه بشكل ملحوظ منذ اللحظات الأولى وحتى نهاية الحفل .

كما لم يتمكن البعض من دخول المسرح، إذ أحتشدوا في الشوارع المحيطة وعلى أسطح البنايات لمتابعة الحفل من الخارج .

وحرص “الهضبة” على نشر مجموعة من الصور للحفل الذي يعد واحدا من أنجح حفلات 2023 عربيا، وعلق قائلا من خلال حساباته على السوشيال ميديا: “بعض من مقتطفات وذكريات ليلة لا تُنسى في بيروت.. شكرًا للجمهور الرائع على جعل هذه الليلة ساحرة ومميزة”  .

اقرأ أيضًا : 5 أسباب صنعت نجاح «محكى القلعة»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة