فتحى سند
فتحى سند


لا مؤاخذة!

يا رب.. حلول جذرية

أخبار اليوم

الجمعة، 25 أغسطس 2023 - 09:32 م

من مصلحة الرياضة فى مصر.. أن يتوصل أصحاب القرار إلى حلول جذرية لمشاكل وأزمات نادى الزمالك حتى يقف على قدميه.. ويستمر فى أداء رسالته كمؤسسة رياضية عملاقة.. والبحث عن هذه الحلول ينبغى تقييم الاوضاع بأمانة وكشف الحقائق بدقة أمام الرأى العام.. ومصارحة الجمعية العمومية حتى تفهم.. وتتعلم كيف تختار من يمثلها.

مرحلة التحول.. التى تشهدها القلعة البيضاء.. تحتاج إلى نزاهة وشفافية.. والابتعاد تماما عن تصفية أى حسابات.. يكفى أن يحصل كل فرد على ما يستحق بعدالة.. الإشادة عندما يجيد.. والعقاب عندما يخطئ او يوجه اليه اتهام.

يجب أن تكون هناك قناعة تامة لدى كل من يستوعب «يعنى ايه رياضة».. بدون الزمالك.. وان الزمالك عندما لا يكون فى احسن حالاته.. مثل الأهلى.. فهذا معناه ان هناك وقصورا كبيرا فى الرصيد الفنى للمنتخبات الوطنية.. وعليه ينبغى أن يدرك العقلاء.. أن «البيت الأبيض».. لابد أن يظل مفتوحا.. دون أن «يفطس».. وهذه لا يمكن أن تكون مسئولية لجنة ثلاثية.. تحاول او.. مجلس جديد يجتهد.. وإنما أكبر.. بكثير لأن الوضع يبدو.. مرعبا!!

اسباب «النكبات» التى اصابت.. وتصيب الأندية الجماهيرية كثيرة.. اصبحت معروفة للبسطاء.. «ولكل من هب ودب».. ولا داعى للاستمرار فى الكلام عنها.. لأنه لن يأتى بنتيجة.. والناس «زهقت».. اتمنى ان تنفصل كرة القدم عن النشاط الرياضى والاجتماعى «والبلموطى».. وسرعة بيعها لرعاة.. او شركات.. وبصراحة.. نظام وسياسات ومسابقات «الكورة».. كله يحتاج ثورة فى كل شىء.. بسبب «الاغتراف.. اللى خربها»!

آخر إنجازات اتحاد الكرة الموقر. أن أعلن قرعة دورى المحترفين.. «القسم الثانى سابقا» دون أن يعلن مواعيد المباريات.!..اما المدهش فهو طلب الجبلاية من بيريرا اختيار اسماء لجنة الحكام لاعتمادها وهم الذين اتفقوا على الاطاحة به الاسبوع الماضى.. «ده.. اسمه ايه.. ولامؤاخذة»؟

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة