عمرو ثروت
عمرو ثروت


رئيس بنك ABC مصر: إتمام الاندماج القانوني مع بلوم ساهم في زيادة الحصة السوقية

شيماء مصطفى

الإثنين، 28 أغسطس 2023 - 05:13 م

صرح عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر، بأن إتمام الاندماج القانوني، ساهم في زيادة الحصة السوقية لبنك ABC مصر، ورفع إجمالي الأصول.

وأضاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر، أن ذلك يعكس ثقة المساهمين بالقطاع المصرفي المصري، أنه أدى أيضاً إلى جمع أفضل الخدمات مدعومة بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي.

ولفت عمرو ثروت، إلي أنه سيتم تقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة وحلول الدفع الرائدة التي توفرها شركة الخدمات المالية العربية (AFS) التابعة للمجموعة.

وتابع : أن يعد نمو نتائج اعمال النصف الأول من 2023 دليلاً على استمرار الأداء المتميز للبنك منذ بداية العام فبرغم تحديات إتمام مراحل الاندماج أظهرت جميع مؤشرات الأداء نمواً ايجابياً ملحوظاً.

اقرا ايضا :مدبولي: ندعم جهود جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لتعزيز تنافسية الاقتصاد

وأكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر، أن ذلك يعكس نجاحاً حقيقياً لاستراتيجية البنك والتي تتمحور حول تحقيق أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنوع محفظة البنك وتعزيز جهوده في التوسع في السوق المصري والذي يوفر بدوره مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية هذا بالاضافة إلى تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية التي تلائم الشرائح المختلفة من العملاء وتحقق رضاهم."

وأضاف عمرو ثروت : نحن نمضي بخطى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية الى السوق المصرية بخبرات مالية وكفاءات ادارية تعمل وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية وذلك استناداً على الرؤية الطموحة لمجموعه بنك ABC ثاني أكبر مجموعة مالية بالبحرين وعلى صلابة أداءها المالي وتطورها في مجال التحول الرقمي وتواجدها الدولي في أكثر من سوق مصرفي حول العالم.

وبلغت صافي أرباح بنك ABC مصر، خلال النصف الأول من 2023، مبلغ وقدره 703 مليون جنيه عن الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2023 مقارنة بصافي أرباح بلغت 262 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بمعدل نمو 168% وذلك لمجموع البنكين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة