صفقات الميركاتو الصيفي في الدوري المصري
صفقات الميركاتو الصيفي في الدوري المصري


‎الدوري المصري يرفع شعار: صفقات نار وصلت 1/2 مليار

أحمد حسن

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 - 08:30 م

‎اشتعل السباق فى موسم الانتقالات الصيفية لأندية الدوري الممتاز في للتنافس على ضم اللاعبين المميزين ولتحقيق أكبر المكاسب من إعارة وبيع اللاعبين  وكان النصيب الأكبر منها للأندية الصاعدة حديثًا، التي تسعى لمزاحمة الكبار وحجز مقعد أساسي وثابت للمنافسة على الألقاب، والتى وصل ثمنها لما يقرب من ٥٠٠ مليون جنيه على مستوى جميع الأندية.

‎وحصد «زد» الصاعد حديثاً لدوري الأضواء والشهرة العدد الأكبر من التدعيمات، منذ فتح سوق الانتقالات، واكتفى حامل اللقب النادي الأهلي بصفقة المغربي رضا سليم هداف الدوري المغربي ونادي الجيش الملكي، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل بضم لاعب الوسط الدولي إمام عاشور لاعب ميتلاند الدانماركي والزمالك الأسبق في المقابل لم يبرم الفريق الأبيض اى صفقة حتى كتابة هذا السطور في ظل عقوبة إيقاف القيد التي تلقى بظلالها على القلعة البيضاء «أخبار الرياضة» ترصد من خلال التقرير التالي أبرز صفقات الميركاتو الصيفي قبل غلق القيد شهر منتصف شهر سبتمبر المقبل استعداداً للموسم الكروي الجديد 2023-2024.

◄ سيطرة zed
‎حصد زد بقيادة مجدي عبد العاطي النصيب الاكبر من التعاقد في الميركاتو بعد حصوله على توقيع 17 لاعبًا جديدًا، وتسريح أكثر من نصف الفريق، بعد انتهاء رحلته في دوري المظاليم، تأتى أبرز تلك التدعيمات من النادي الأهلي، بانتقال 6 صفقات جديدة، على رأسها علي لطفي الحارس الثاني السابق بالمارد الأحمر، بعقد نهائى لمدة 4 مواسم، شادي حسين بعقد يمتد لـ3 مواسم، محمد أشرف إعارة لمدة موسمين ومصطفى فوزي انتقال نهائي حتى عام 2028، الأمر ذاته بالنسبة للثنائي أحمد سيد عبد النبي وحمدي ياسر.

‎زد أعلن عن انضمام كل من: «أحمد عاطف قطة قادمًا من فيوتشر، جرجس مجدى من إنبي، معط ماجاسا، محسيني ماليما، أرناوفي مومبولي، إسلام عبد اللاه، عبدالله مجدي من بيراميدز، بيتر موتوموسي، محمد سوانيه، عمرو حسام، مصطفى زيكو، محمد إسماعيلي من إنبي، إسلام عبدالله».

◄ اقرأ أيضًا | رابطة الأندية تعلن عن الرباعي المرشح لأفضل مهاجم في الدوري المصري

◄ طوفان بيراميدز 
‎يواصل الفريق السماوي محاولاته للحصول على لقب الدوري الممتاز، إلى جانب فرصة التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا الموسم الجارى التى سنحت له بعد الصعود بشكل رسمى إلى جانب الأهلي، بإجراء عدد من التعاقدات أبرزها مصطفى فتحي الذي أشعل صراعًا بين الأهلى والزمالك قبل اختيار الفريق السماوى وثنائى الزمالك سيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه، ثلاثى فيوتشر مهند لاشين ومحمد رضا بوبو ومحمود مرعى وفيستون ماييلي هداف الكونفدرالية.

◄ المصري والصفقات السوبر 
‎أجرى مجلس إدارة نادى المصرى البورسعيدى بقيادة كامل أبوعلى العديد من الصفقات القوية يتصدرهم قلب الهجوم التونسى فخر الدين بن يوسف وثنائى الأسماعيلى باهر المحمد ى ومحمد الشامى من الإسماعيلى وسمير فكرى من الداخلية وميدو جابر من سيراميكا ورجب برعى مارو لاعب فريق نادى لافيينا هداف مجموعة الصعيد فى الموسم الماضى.

◄ ‎8 لاعبين في سموحة
‎سموحة ينافس بقوة فى سباق التعاقدات قبل بداية الموسم الجديد، بالتعاقد مع 8 صفقات جديدة، بتعزيزات من أندية الدورى الممتاز، إذ حصل على خدمات ثلاثى الأهلى محمود وحيد، مصطفى البدرى وحسام حسن، إلى جانب التعاقد مع أحمد خالد وفادى فريد، ميدو مصطفى وإسلام جابر وأخيرَاً عبد اللطيف بن قسو.

◄ ‎المقاولون يكتفي بـ3
‎أجرى المقاولون العرب 3 تعاقدات جديدة منذ بداية الميركاتو الصيفي، بالحصول على خدمات عامر عامر لحراسة عرين الذئاب، بعقد يمتد حتى 2025، إلى جانب عمرو مرعى من إنبى بعد موسم استثنائى بين صفوف فريقه السابق، وأخيراً العربى بدر لاعب الأهلى السابق الذى كان يقضى فترة إعارة فى طلائع الجيش.

◄ صدمة فيوتشر 
‎فيوتشر رغم منافسته فى الكونفدرالية خلال الموسم الجديد، إلا أنه يبدو بعيدًا عن أى خطط تدعيم حتى تلك اللحظة، ولم يتعاقد مع أى صفقات جديدة، رغم الاستغناء عن 4 من أبرز لاعبيه، وهم محمد رضا بوبو، مهند لاشين، محمود مرعى وخالد رضا، فيما اكتفى بالتعاقد مع خليفة المدرب السابق للفريق على ماهر بالحصول على توقيع ريكاردو فورموسينيو. 

◄ سيد البلد.. المنافس الأشرس 
‎ويعد الاتحاد السكندرى المنافس الأشرس حتى تلك اللحظة، بإعلان انضمام 11 صفقة جديدة إلى صفوفه وأبرزها إسلام زيادة، عمرو صالح، هانى الطامي، أحمد غنيم وعمر صلاح، سيف تقا، الحبيب حسن، أحمد الشيخ بعد انتهاء رحلته الاحترافية القصيرة مع بريبرام التشيكي، ورجب عمران وإسلام أبوسليمة وأخيرًا واتارا سواليو.

◄ رهان الطلائع
‎طلائع الجيش أجرى 9 تعاقدات حتى تلك اللحظة، بالحصول على توقيع ثنائى غزل المحلة، أحمد الشيخ وحميد ماو، إلى جانب كريم طارق وعمر طارق السعيد، موسى دياوارا، ومصطفى الخواجة، وعمر طارق من الترسانة وكريم حلاوة من مصر المقاصة. 

◄ سلاح البلدية
‎أما نادى بلدية المحلة العائد للدورى الممتاز بعد غياب فقد قام بضم 6 لاعبين هم: محمود باستن من جمهورية شبين ويوسف حسن وعبد الرحمن اللاهونى من بورتو السويس وإسلام مرزوق من زد وكريم أشرف من دكرنس والمغربى محمد الزفراني من إسبانيا.

◄ أسلحة محدودة 
‎‏الجونة: أحمد مسعود حارس الجيش فى صفقة انتقال حر ومحمد الصباحى لاعب سموحة فى صفقة انتقال حر. ‎ناديا الإسماعيلى وإنبى لم يقوما بضم أى لاعب  بسبب قرار إيقاف القيد للفريقين.
وفى الداخلية تم التعاقد مع محمود حسونة وأحمد عبدالعزيزونور عمر وباسم مدحت وأحمد عبدالرسول، وضم البنك الأهلى أيمن أشرف وأحمد مدبولى «جاريندو».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة