د. أيمن عاشور
د. أيمن عاشور


خطط متكاملة للنهوض بصناعة السيارات الكهربائية

أخبار اليوم

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 - 07:14 م

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة لديها خطط متكاملة للنهوض بصناعة السيارات الكهربائية .. مشيرا إلى أن هناك حزمة من المبادرات والمشروعات القومية التى تتبناها وتدعمها الوزارة للمساعدة فى تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع د.محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والمهندس محمد عباس رئيس مجموعة شركات متجر، والمهندس محمود عباس رئيس مجلس إدارة الشركة ، ويان المدير التنفيذى لشركة LVTONG.

وقال وزير التعليم العالى إن تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع يأتى فى إطار إستراتيجية الحكومة لتعميق التصنيع المحلى وتطوير الصناعة طبقا للمواصفات الوطنية، والاستفادة من مخرجات البحث العلمى ودعم تحويل البحوث التطبيقية إلى منتجات صناعية، بما ينعكس إيجابيا على دعم الصناعة، والنهوض بالاقتصاد القومى فى مصر، مضيفا أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بتهيئة بيئة مشجعة ومحفزة لإنتاج وتوطين التكنولوجيا.

وبحث الاجتماع الخطوات التنفيذية للبدء فى تصنيع أول سيارة مصرية كهربائية مع شركة متجر للهندسة والتجارة الفائزة بالمركز الأول لتصنيع أول سيارة كهربائية مصرية، والشريك الصناعى الصيني، ويأتى ذلك تنفيذاً للعقد الموقع بين شركة متجر وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى أغسطس الماضي، وتحقيق رؤية مصر 2030 لدعم التنمية المستدامة، ودعم الصناعة، وتوفير فرص العمل والبيئة النظيفة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة