ناجى الشهابي
ناجى الشهابي


رئيس حزب الجيل يكشف عن محاور جلسات الحوار الوطني.. غدًا

نسرين العسال

السبت، 02 سبتمبر 2023 - 02:34 م

رحب ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" بالمرحلة الثانية من جلسات الحوار الوطنى بعد توقف دام عدة أسابيع بعد رفع مجلس الأمناء تقريرًا للرئيس عبد الفتاح السيسي بمخرجات المرحلة الأولى والتى ناقشت ما يقرب من 60 قضية فى المحاور الثلاثة السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

واستجاب الرئيس لما انتهى إليه تقرير المرحلة الأولى فى نفس اليوم أعلن الرئيس على صفحته الرسمية  تحويل تقرير مجلس أمناء الحوار الوطني إلى الجهات المعنية لإخراجه فى شكل قرارات تنفيذية أو تعديلات تشريعية.

اقرأ أيضا| تعرف علي القضايا النقاشية للحوار الوطني في خلال الأسبوع السادس

أضاف رئيس حزب الجيل، أن المرحلة الثانية من الحوار والذى سيبدأ غدا الأحد سيناقش باقى القضايا الـ113 الموزعة على المحاور الثلاثة والتى قررها مجلس الأمناء من قبل مشيرا إلى أن القضايا التى ستناقشها جلسات الأسبوع المقبل على قدر كبير من الأهمية لافتا أنها قضايا جماهيرية ستنعكس مناقشتها وتقديم حلول ورؤى جديدة على الجماهير  .  

وأوضح ناجى الشهابي، أن لجنة الأحزاب السياسية فى المحور السياسى الذى يترأسه الفقيه السياسى د. على الدين هلال ستناقش غدا قانون الأحزاب السياسية  ودور لجنة الأحزاب السياسية ودمج الأحزاب السياسية والتحالفات الحزبية مشددا أنها قضية بالغة الأهمية فى المسار المستقبلى للحياة الحزبية المصرية، وأيضًا القضية الثانية التى ستناقش أمام لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة هى أيضا قضية جماهيرية يهتم بها الرأى العام المحلى والدولى كثيرا فهى ستناقش دعم حرية الرأي والتعبير والنشر.

وأكد "الشهابي" أن باقى القضايا السبعة التى ستناقش هذا الأسبوع هى أيضا قضايا جماهيرية يهتم بها الرأى العام اهتماما كبيرا مشيرًا إلى أنه فى اليوم الثانى من جلسات الحوار الوطنى ستناقش ثلاث قضايا  مهمة جدا فى المحور الاقتصادى الأولى أمام لجنة التضخم وغلاء الأسعار، وستناقش مصادر ارتفاع الأسعار وسبل مواجهتها لتخفيف الأعباء من على كاهل المواطنين لافتا أن جماهير الشعب المصرى تنتظر حلولا لتلك المشكلة التى يعانى منها.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أنه ستناقش يوم الثلاثاء المقبل أيضا قضية جماهيرية فهى تتعلق ببدائل خفض الدين العام وكيفية تعظيم فائدة الاقتراض الداخلى والخارجى وهى قضية على درجة كبيرة من الأهمية مشيرًا إلى أهمية القضية الثالثة التى ستناقش فيها لجنة الصناعة خريطة الصناعة فى مصر على المدى القصير والمتوسط وأهدافها والصناعات القائمة والصناعات المتعثرة والصناعات الجديدة.

وكشف "الشهابي" عن أن المحور المجتمعى سيناقش يوم الخميس أيضا قضيتين: الأولى امام لجنة الثقافة والهوية الوطنية والتى ستناقش الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول من خلال السينما والدراما التلفزيونية والقضية الثانية أمام لجنة الشباب حيث ستناقش التمكين السياسى الشباب ودعم الاتحادات الطلابية والانشطة الطلابية وانهى الشهابي تصريحه الخاص لاخبار اليوم أن المرحلة الثانية ستناقش قضايا مهمة للرأى العام متنبأ بأنها ستكون محل متابعة واهتمام منه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة