رياضة الاسكيتنج أو "الباتيناج"
رياضة الاسكيتنج أو "الباتيناج"


تزيد من مرونة وتوازن الجسم.. والشباب يستغلها فى الترويج للسياحة

«الباتيناج».. رياضة تغزو شوارع المحروسة

دينا درويش

الأحد، 03 سبتمبر 2023 - 08:08 م

مشهد أصبح يتكرر يوميًا.. مجموعة من الشباب يمارسون رياضة الاسكيتنج أو الباتيناج فى كل أنحاء المحروسة، ومع ارتفاع الأسعار والتكلفة المرتفعة للاشتراك فى الصالات الرياضية أصبح الحل هو الاسكيتنج، وجذبت هذه الرياضة الشباب والفتيات وحتى الأطفال نظرًا لما تعطيه لصاحبها من الانطلاق والحيوية عند ممارستها، واستغل الشباب التطوير الذى شهدته شوارع مصر على كورنيش النيل ليستخدموا المساحات الجديدة الواسعة فى ممارسة هذه الرياضة.

ولم يكتف الشباب بممارسة هذه الرياضة بشكل فردي أو داخل مجموعة من الأصدقاء بل بدأوا فى استخدام منصات التواصل الاجتماعي لدعوة بعضهم البعض للتجمع وممارسة الاسكيتنج سواء من أجل الاستمتاع وقضاء وقت مرح أو للترويج للسياحة داخل مصر أو لجمع التبرعات للمؤسسات الخيرية.

ومن خلال منصات التواصل الاجتماعى نجح الشباب فى تجميع بعضهم البعض لممارسة هذه الرياضة فى كل أنحاء مصر، من أجل السعي لتقوم الدولة بإنشاء ساحات للاسكيتنج فى مختلف الأماكن العامة، مؤكدين أن هذه الرياضة تفرغ طاقة الشباب وتستفيد منها بدلًا من أن يتم استغلال هذه الطاقة فى أمور غير مفيدة لهم وللمجتمع.

وتقول آية شومان مهندسة معمارية ٣٠ عاما أنها بدأت فى تعلم رياضة الاسكيتنج فى بداية الصيف الحالى ورغم أنها لم تتقن كل فنونها بعد إلا أنها تجد سعادة غامرة عند أخذ الاسكتينج الخاص بها وممارسة هذه الرياضة أمام منزلها أو مع أصدقائها، وتقول «اتهمنى البعض بالجنون بعد شرائى للاسكينتج واتخاذى لقرار تعلم هذه الرياضة، ولكن الآن أصبحت أرى نظرات الحسرة فى عين صديقاتى وأنا أمارس الاسكيتنج بعد أن كن يلومننى على إصرارى على تعلم شيئًا يرينه بلا فائدة.».

ويقول محمد على طالب بالمرحلة الثانوية أنه يعشق ممارسة الاسكيتنج منذ أن كان طفلا وشجعه والداه على ممارسة وإتقان هذه الرياضة، واستطاع من خلال ممارسة هذه الرياضة أن يحافظ على قوته البدنية ويزيدها يومًا بعد يوم، ويمارس محمد الاسكيتنج فى عدة مناطق منها وسط البلد والزمالك، كما أنه يسافر لمعظم المحافظات ليلتقى بمجموعة من الشباب التى تمارس هذه الرياضة ويشاركهم فى ممارستها، وينصح كل الشباب بأن يبدأوا فى تعلم هذه الرياضة أولا داخل الاكاديميات المنتشرة فى جميع أنحاء مصر لأنها أكثر أمانا من ممارسة الاسكيتنج فى الشوارع خاصة فى البداية.

ويقول كابتن محمد على المسئول عن تعليم الاسكيتنج داخل إحدى الاكاديميات أن هذه الرياضة مهمة جدا للشباب والأطفال، وهي تساعد فى بناء عضلات الجسم بشكل صحى وسليم، كما أنه تزيد من مرونة الجسم وتأثر بشكل ملحوظ على زيادة التركيز فى الحياة العملية، وتعتبر رياضة الاسكيتنج من أكثر الرياضات الممتعة والمسلية والتي تلعب دورًا كبيرًا فى تقليل الضغط والتحكم فى الغضب وتفريغ الشحنات السلبية، كما أنها ترفع اللياقة البدنية وتزيد من نشاط الجسم البدني. ويقول ناصر عاطف محاسب أنه لكى تتعلم رياضة الاسكيتنج في عمر الشباب وأكبر تحتاج فى البداية لكثير من الإصرار لأنها ليست سهلة خاصة فى المراحل الأولى، ولابد أن تختار بعناية نوع الاسكيتنج.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة