الجيش السودانى يعلن تأمين سلاح المدرعات والأحياء المحيطة
الجيش السودانى يعلن تأمين سلاح المدرعات والأحياء المحيطة


الجيش السوداني يعلن تأمين سلاح المدرعات والأحياء المحيطة

الأخبار

الأحد، 03 سبتمبر 2023 - 08:25 م

تواصل اليوم القتال العنيف فى السودان، وأعلن الجيش السودانى  تمكنه من تأمين محيط سلاح المدرعات فى منطقة الشجرة بجنوب الخرطوم وطرد قوات الدعم السريع من الأحياء المحيطة.

وذكرت مصادر أن قوات الدعم السريع أطلقت قذائف المدفعية بكثافة على مواقع سلاح المهندسين بأم درمان، وبدوره شن الجيش هجوما بالطيران والمدفعية الثقيلة فى أحياء منطقة أمبدة بمدينة أم درمان وأحياء منطقة شرق النيل بمدينة بحرى.

وشهد سلاح المدرعات مواجهات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع؛ لبسط السيطرة عليه لموقعه الاستراتيجي حيث يتوسط بين مقر القيادة العامة للجيش بوسط الخرطوم، والقاعدة العسكرية التابعة لسلاح الجو بمنطقة جبل أولياء في أقصى جنوب الخرطوم.

وكان الجيش قد شن أمس الاول ضربات جوية ومدفعية استهدفت مواقع لقوات الدعم فى عدد من الأحياء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها بالعاصمة الخرطوم، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين فى أحياء أم درمان القديمة ومحيط سلاح المهندسين جنوب المدينة.

وقال سكان إن قصفا مدفعيا مكثفا للجيش استهدف أحياء المنشية والرياض وبُرى شرق الخرطوم، والتى تنتشر فيها قوات الدعم السريع بشكل كبير. وأضافوا أن القصف المدفعى طال أيضا أحياء النهضة والإنقاذ والأزهري، جنوب العاصمة، والمجاورة للمدينة الرياضية من الجهة الجنوبية.

وقبلها بيوم، ناشدت غرفة طوارئ جنوب الحزام المواطنين «بأخذ الحيطة والحذر والبقاء فى منازلهم، وعدم الاقتراب من الأبواب والنوافذ واستخدام الساتر المناسب»، مشيرة إلى أن أنحاء متفرقة من المنطقة تتعرض لقصف مدفعي.

وذكر سكان أن الجيش نفذ أيضا ضربات جوية على أهداف لقوات الدعم السريع فى منطقة الجريف شرق بمحلية شرق النيل، وفى محيط سلاح المدرعات جنوب الخرطوم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة