■ وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية أثناء متابعة استراتيجية فصل الأمطار
■ وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية أثناء متابعة استراتيجية فصل الأمطار


استراتيجية لإدارة وفصل الأمطار فى الإسكندرية بـ 1.4 مليار جنيه

ماركو عادل

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 - 05:30 م

أكد د. عاصم الجزار وزير الإسكان، أنه يجري تنفيذ 19 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى بالحضر والمناطق الريفية بإجمالى طاقة 195 ألف متر مكعب فى اليوم بتكلفة حوالى 5.2 مليار جنيه فى الإسكندرية.

وذلك بواقع 5 مشروعات للصرف الصحى بالحضر بطاقة 130 ألف متر وتكلفة 3 مليارات و312 مليون جنيه، و13 مشروعاً للصرف الصحى بالمناطق الريفية بطاقة 65 ألف متر وتكلفة مليار و805 ملايين جنيه، إضافة إلى مشروع لمياه الشرب بتكلفة 55 مليون جنيه، جاء ذلك على هامش جولة للوزير فى الإسكندرية اجتمع خلالها مع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية..

كما استعرض د. عاصم الجزار واللواء محمد الشريف، موقف مشروعات الاستراتيجية المتكاملة لإدارة وفصل مياه الأمطار، وأشار الوزير إلى أن مشروعات الاستراتيجية بقيمة 1.425 مليار جنيه وتتولى تنفيذها إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال بعدد من المناطق، أدت لحل مشكلة الأمطار بـ 9% من النقاط الساخنة بالمحافظة، وجارٍ تنفيذ الأعمال بعدد من المناطق ستحل مشكلة الأمطار بـ 11% من النقاط الساخنة، وجارٍ التخطيط لتنفيذ الأعمال بعدد من المناطق ستحل مشكلة الأمطار بـ 12% من النقاط الساخنة بالمحافظة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة