حذّر لاعبيه من الاستهتار بإثيوبيا
حذّر لاعبيه من الاستهتار بإثيوبيا


حذّر لاعبيه من الاستهتار بإثيوبيا .. فيتوريا يضع خطة الجدارة.. ويضرب أكثر من عصفور بحجر

وليد هاشم

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 - 06:08 م

يختتم غداً المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته استعداداً لمباراة إثيوبيا المحدد لها الجمعة المقبل فى ختام مشوار الفراعنة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم بكوت ديفوار.

ورفع فيتوريا المدير الفنى الحمل عن الجانب البدنى خاصة وأن الفريق أصبح شبه مكتمل الصفوف بانضمام معظم لاعبيه الدوليين .

و قام فيتوريا بمساعدة معاونيه أيمن عبد العزيز المدرب المساعد بوضع خطة عبور إثيوبيا بمشاهدة أكثر من لقاء للمنافس وآخرها لقاءاته الودية.. وتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين الأولى معه والأخرى مع عبد العزيز.

واستقر فيتوريا على الدفع بمحمد الشناوى فى حراسة المرمى ومحمد هانى ومروان عطية فى التشكيل الأساسى

بينما قرر فيتوريا عدم الدفع بمحمد عبد المنعم فى المباراة نظرا لحصوله على إنذار سابق، وحال حصوله على إنذار جديد سيغيب عن أول مباراة بأمم إفريقيا، وسيغادر الرباعى معسكر المنتخب عقب مباراة إثيوبيا استعدادا لمباراة السوبر مع الأهلى أمام اتحاد العاصمة، ما يعنى استبعادهم أمام تونس.

على صعيد متصل، يرتدى محمد الشناوى، شارة القيادة لمنتخب مصر أمام إثيوبيا، ويأتى حارس الأهلى فى أولويات فيتوريا بعد تأكد غياب صلاح عن مباراة إثيوبيا.

وحذر البرتغالى من قوة المنافس والذى يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف  حيث استقر على الاستمرار فى الدفع ببعض العناصر الأساسية فى مركزى الدفاع والوسط مثل على جبر وحمدى فتحى مع إجراء تغييرات فى مركز الوسط المهاجم بالدفع لاحمد سيد زيزو .

ويخطط فيتوريا لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد فى مباراة إثيوبيا الأول هو حصد نقاط المباراة الثلاث يساعده فى زيادة التصنيف الدولى ، بالإضافة إلى تقديم عرض قوى لإثبات الجدارة بالتأهل للنهائيات بتصدر المجموعة والحفاظ على هيبة منتخب مصر ومكانته بالقارة .

وطالب فيتوريا من اللاعبين خلال التدريبات ضرورة التركيز فى استغلال الفرص، حتى لا يواجه الفريق أزمة فى المباريات المقبلة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة