الأمم المتحدة
الأمم المتحدة


الأمم المتحدة تخصص تمويل إنساني طارئ لدعم الملايين في 14 دولة

أ ش أ

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 - 10:48 ص

أعلن منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة تخصيص 125 مليون دولار من الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ لتمويل عمليات الإغاثة غير الممولة بشكل كاف في 14 دولة وهي كل من "إفريقيا وآسيا والأمريكتين والشرق الأوسط".

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، تخطت احتياجات التمويل الإنسانية الدولية هذا العام 55 مليار دولار، إلا أنها لم تتلق سوى 30% فقط من إجمالي المبلغ المطلوب لدعم ملايين المحتاجين بأنحاء العالم.

وذكرت الأمم المتحدة أن تخصيص الأموال من الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ، سيساعد في توسيع نطاق المساعدات في عدد من الدول والمناطق منها أفغانستان واليمن ومالي والأراضي الفلسطينية المحتلة وفنزويلا وهايتي.

كما سيدعم ذلك التمويل المساعدات المقدمة للاجئين في بنجلاديش وأوغندا.

وبهذا التمويل الإضافي، يكون الصندوق المركزي قد خصص مبلغًا قياسيًا هذا العام يقدر بمئتين وسبعين مليون دولار للأزمات التي تشهد نقصا في التمويل. ويعكس ذلك الارتفاعَ الحاد في الاحتياجات الإنسانية في مختلف أنحاء العالم.

ويُعد الصندوق المركزي للاستجابة الطارئة أحد أسرع الطرق وأكثرها فاعلية لضمان وصول المساعدات بشكل عاجل للعالقين في الأزمات. 

ويهدف الصندوق، الذي أنشأته الجمعية العامة عام 2005، إلى تمكين عمال الإغاثة من توفير المساعدات المنقذة للحياة عندما تقع الأزمات في أي مكان بالعالم. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة