صورة موضوعية
صورة موضوعية


 نقيب المحامين يعلن عن جمعية عمومية لزيادة المعاشات قريبا

مروة العدوي

الخميس، 07 سبتمبر 2023 - 05:13 م

 

شهد عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، حفل تكريم المتفوقين وحفظة القرآن الكريم من أبناء المحامين، والذي نظمته النقابة الفرعية، بجنوب القليوبية.

وأكد مجدي حافظ نقيب محامي جنوب القليوبية أن مشروع ميكنة الخدمات النقابية وتحقيق اللامركزية في تأدية الخدمات النقابية، مكنت النقابات الفرعية في ممارسة دورها في تأدية الخدمات للمحامي، وتيسير حصوله على خدماته دون تكبده عناء السفر للقاهرة.

كما ثمن نقيب محامي جنوب القليوبية خطة النقيب العام في ترشيد النفقات، من خلال عدد من القرارات الإدارية التي نظمت العمل داخل النقابة.

من جانبه أعلن نقيب المحامين عن اعتزامه عقد جمعية عمومية خلال أكتوبر المقبل، وذلك لإقرار زيادة في المعاشات، لمواجهة الزيادة المطردة في الأسعار.

وأضاف نقيب المحامين: عملنا على تدبير خطة للحفاظ على أموال النقابة وترشيد النفقات نتج عنها توفير 273 مليون جنيهاً رغم ارتفاع الأسعار، كما أن نظام الحوكمة في التصديق على العقود له دور كبير في ترشيد النفقات من خلال إيقاف التحصيل النقدي.

واستكمل قائلا: " من خلال خطة الترشيد استطعنا زيادة نفقات مشروع العلاج خلال  هذا العام، والتي بلغت في الستة أشهر الأولى 660 مليون جنيهاً بعد أن كانت 400 مليون سنوياً في الأعوام السابقة.

واختتم نقيب المحامين كلمته بأن النقابة على طريقها الصحيح وكل الأمور داخل النقابة ستعود بالفائدة والنفع على المحامين ولن يعود الفساد والماضي البغيض للنقابة مرة أخرى. 

وفي ختام الحفل كرم النقيب العام 230 من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم من أبناء السادة المحامين من مختلف المراحل الدراسية (الابتدائية – الإعدادية – الثانوية- المرحلة الجامعية)، وذلك بشهادات تقدير وهدايا مالية.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة