■ د. محمد الشربينى
■ د. محمد الشربينى


٢٤٠ ألف طالب بـ «تالتة تنسيق» يستكملون رغباتهم غدًا

فتح التسجيل للناجحين فى الدور الثانى بالثانوية الأزهرية

الأخبار

الخميس، 07 سبتمبر 2023 - 07:26 م

يستكمل موقع التنسيق الإلكترونى غدًا السبت وحتى السابعة من مساء الإثنين القادم تلقى رغبات طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة للتنسيق الحاصلين على حد أدنى ٥٠٪، وعددهم ٢٤٠ ألف طالب وطالبة منهم ١٠٦ آلاف من الناجحين فى الدور الثانى للثانوية العامة، ويمكن للطلاب المتخلفين عن التسجيل فى المرحلتين الأولى والثانية تدوين رغباتهم قبل انتهاء المرحلة، ويمكن لجميع طلاب المرحلة تسجيل وتعديل رغباتهم قبل الموعد المحدد لانتهائها..

ويتنافس طلاب المرحلة الأخيرة للتنسيق على ما يقرب من ٥٠ ألف مكان شاغر للالتحاق بالجامعات معظمها لطلاب العلمى بكليات ( الآداب والحقوق والسياحة والتربية النوعية والرياضية والخدمة الاجتماعية)، بينما يتوفر لطلاب الأدبى فرص بكليات (التربية النوعية والتربية الرياضية) بشرط أن يكون الطالب قد اجتاز اختبارات القدرات سابقًا، ويوجد لطلاب الشعبتين فرص وفيرة فى المعاهد العليا الخاصة بمختلف تخصصاتها..

من ناحية أخرى أعلن الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، عن فتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب والطالبات الناجحين فى الدور الثانى بالشهادة الثانوية الأزهرية فى تنسيق القبول للعام الدراسى الجديد 2023- 2024م حتى مساء الثلاثاء المقبل.

صرح بذلك الدكتور محمد الشربينى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأوضح أن باب تسجيل الرغبات متاح من خلال بوابة مصر الرقمية..

وأضاف أن تسجيل الرغبات متاح أيضًا أمام الطلاب والطالبات الناجحين فى الدور الأول بمختلف الشعب (العلمى والأدبى والشعبة الإسلامية)؛ حرصًا على مصلحتهم.

ووجه نائب رئيس الجامعة الطلاب بالدخول والتسجيل من خلال رابط بوابة مصر الرقمية
https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Azhar/DefaultAzhar.aspx
■ ضياء أبو الصفا ومصطفى عبده


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة