صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«محــلاها عيشــة الفــلاح» فى الجمهورية الجديدة:«حياة كريمة».. تنتصر للريف..2 مليار جنيه لتأسيس 966 مركزًا لتقديم الخدمات الزراعية

مصطفى علي

الخميس، 07 سبتمبر 2023 - 09:02 م

 تحتفل مصرغدا ب العيد الـ 71 للفلاح، الفلاح الذى دائمًا ما يكون هو البداية الحقيقية لكل خير، فلولا أياديهم الطيبة ما تحقق أى شيء، فهم أول كل خير، وبداية كل إنتاج، وأساس كل تنمية، بهم تتحقق الأمنيات، وعلى أياديهم يتواجد الخير دومًا.. بهم تتحول الرمال إلى جنان خضراء، وبمجرد أن تطأ أقدامهم الأراضى البور، يدب الخير فى كل الأرجاء، لم توقفهم الأزمات ولا الجوائح، يعملون ليلاً ونهارًا لتوفير الغذاء الصحى والآمن اللازم للمصريين، وكل ما تحتاجه الصناعة المصرية.

وفى عيدهم الـ 71 تسعى الدولة إلى مكافأتهم من خلال حزم من الإجراءات التى يتم اتخاذها من أجل تحسين مستوى معيشتهم، فها هى مبادرة حياة كريمة» تواصل العمل لتغيير شكل الحياة فى معظم قرى الريف المصري، وكذلك تعمل وزارة الزراعة على توفير كل ما يحتاجه الفلاح لإتمام عملية الزراعة دون مشكلات، من خلال توفير التقاوى المعتمدة التى تساعده فى الحصول على أكبر إنتاج من المحاصيل التى يزرعها، بالإضافة إلى توفير الأسمدة والمبيدات التى يحتاجها، ومحاربة الأنواع المغشوشة والمهربة الموجودة بالأسواق.. كما تواصل الوزارة إطلاق حملات تحصين الماشية باعتبارها رأس المال الفلاحين، وتقديم الرعاية البيطرية فى كل المحافظات.

اقرأ ايضاً| معيط: نعمل معًا لتجاوز التحديات العالمية واستعادة الاستقرار الاقتصادى

أما المتعثرون فى دفع الأقساط المستحقة عليهم مع البنك الزراعى المصري، فإن عمليات جدولة الأقساط لا تتوقف، بالإضافة إلى إعفاء أعداد كبيرة من تلك الأقساط والتى استفاد منهما 328 ألف مزارع، كما وافق مجلس الوزراء، مؤخرًا على مد وقف العمل بضريبة الأطيان لمدة سنة أخرى، تبدأ من أول أغسطس وذلك للعام السادس على التوالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة