ارشيفيه
ارشيفيه


بيانات اقتصادية إيجابية تدفع الذهب للتراجع بالبورصة العالمية

عبير حمدي

الخميس، 07 سبتمبر 2023 - 10:33 م

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية حالة من التذبذب مع قرب ختام تعاملات اليوم الخميس، 7 سبتمبر ،بينما تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل ارتفاع الدولار بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية أمريكية صادرة اليوم،  تراجع طلبات إعانة البطالة.

ما يشير إلى قوة السوق، ويعزز من توجهات الفيدرالي الأمريكي في الاستمرار في تطبيق سياسية نقدية متشددة، للتغلب على معدلات التخضم المتزايد.

اقرأأيضاً .. ارتفاع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الخميس.. عيار 21 يسجل 2215 جنيها

قال فادي كامل، المدير التنفيذي لأحد شركات تجارة السبائك والجنيهات، إن أسعار الذهب شهدت حالة من التذبذب بالأسواق المحلية مع قرب ختام تعاملات اليوم الخميس .

حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2210 جنيهات، وارتفع إلى مستوى 2225 جنيهًا، ثم انخفض قبل ختام التعاملات ليسجل 2210 جنيهات.

بينما هبطت الأوقية في السوق العالمي بنحو دولار، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1917 دولارًا، وارتفعت  لمستوى 1921 دولارًا ، ثم تراجعت قبل ختام التعاملات لمستوى 1918 دولارًا .

وأضاف كامل أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2526 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 1894 جنيهًا ، وسعر الجنيه الذهب سجل مستوى 17680 جنيهًا.

وقال ، إن الأسواق المحلية تشهد حالة من عدم الاستقرار نتيجة ترقب قرار خفض يمة الجنيه المحتمل، في إطار تحقيق سعر صرف مرن، يتوافق مع توجهات صندوق النقد الدولي قبيل المراجعة المرتقبة خلال الشهر الجاري.

أضاف، أن حركة المبيعات تشهد حالة من الاتزان بين العرض والطلب، خلال الفترة الحالية، مع وجود تراجع نسبي في مبيعات السبائك والجينهات لصالح المشغولات الذهبية، بعد حالة التدافع التي تعرض لها السوق خلال الشهور الماضية للتحوط بالسبائك والجنيهات ضد تراجع العملة.

وتوقع ، تجاوز أسعار الذهب للمستويات التي وصلت لها من قبل، إذ ما اتخذت الدولة قرارًا بخفض قيمة العملة، لاسيما مع قرار وقف الاستيراد الذي يعزز من نقص في المعروض إذا ما ارتفع الطلب من المواطنين من أجل التحوط والحفاظ على قيمة مدخراتهم.

وفي سياق متصل، سجلت طلبات إعانات البطالة الأمريكية الأسبوعية نحو 216 ألف طلب، فيما كانت تشير التوقعات إلى تسجيل 234 ألف طلب، بيد أنها قد سجلت 228 ألفًا الأسبوع قبل الماضي ولكن هذه القراءة عدلت إلى 229 ألف.

وبذلك سجل متوسط طلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع 229.25 ألف، بعد أن سجل الأسبوع قبل الماضي 237.75 ألفًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة