فريق الياباني في أنشطة التوكاتسو
فريق الياباني في أنشطة التوكاتسو


وفد ياباني لتدريب القيادات التربوية والمعلمين علي أنشطة «التوكاتسو» بالأقصر

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 سبتمبر 2023 - 08:35 م

كتب احمد زنط

في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لتدريب القيادات التربوية والمعلمين علي أنشطة التوكاتسو المدرجة في نظام التعليم الجديد، استقبل الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود، والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.

اقرأ أيضا | رفع 2800 طن قمامة ومتابعة أعمال ري وزراعة الأشجار بالبحيرة 

وفداً يابانياً برئاسة البروفيسور هيروشي سوجيتا رئيس خبراء الفريق الياباني في أنشطة التوكاتسو والمسئول عن أنشطة المشروع بالمدارس المصرية اليابانية ، يرافقه نور الهدى أحمد راشد ، ونيفين فاروق علي مسئول المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم. 

وزار الوفد مدرسة الشهيد أحمد مرتضي ومدرسة نجع الدار للتعليم الأساسي بقرية الطود غرب، وذلك ضمن التعاون مع مشروع "حياة كريمة" لتوأمة عدد من المدارس الحكومية المصرية لتطبيق أنشطة التوكاتسو بتلك المدارس وتدريب المعلمين بتلك المدارس على الأنشطة اليابانية الخاصة.

ورحب وكيل وزارة التربية والتعليم فى كلمته بالوفد اليابانى و الحضور ، وأكد علي أهمية الزيارة في خدمة العملية التعليمية وعمق العلاقات بين مصر ودولة اليابان في جميع المجالات وخاصة التعليم والصحة ،كما اكد على استعداد المديرية لتقديم كل أوجه الدعم والتعاون لتطبيق أنشطة التوكاتسو بالمدارس لتحسين الأداء بها.

كما قام الوفد الياباني بعقد لقاء مجتمعي مع أولياء الأمور والاهالي بمركز ومدينة الطود بقاعة إعداد القادة والتعليم المدني بالطود ، وذلك بحضور النائب محمد عطالله عضو مجلش الشيوخ بالأقصر، حيث تم تقديم شرح عن المكون الثاني للمدارس الحكومية القائمة،وتجربة المشاركة المصرية اليابانية في التعليم ما قبل الجامعي وتطبيق نشاط توكاتسو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة