ارشيفية
ارشيفية


ارتفاع طفيف في أسعار الذهب محليًا.. وتراجع الأوقية عالميًا في ختام تعاملات اليوم

عبير حمدي

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 - 09:52 م

ارتفعت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا بالأسواق المحلية مع قرب ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بينما تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم، غدًا الأربعاء للحصول على مؤشرات على توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

قال فادي كامل، المدير التنفيذي لأحد شركات تجارة السبائك والجنيهات، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 5 جنيهات، بالأسواق المحلية مع ختام تعاملات اليوم الثلاثاء.

حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2195 جنيهات، وانخفض إلى مستوى 2190 جنيهًا، وسجل مع ختام التعاملات مستوى 2200 جنيه،

 بينما تراجعت الأوقية في السوق العالمي بنحو 11 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1923 دولارًا، وانخفضت لمستوى 1912 دولارًا ،مع قرب ختام التعاملات.

وأضاف، ، أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2514 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 1886 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب سجل مستوى 17600 جنيه.

وتوقع، كامل، ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، بفعل عدة عوامل من بينها قرار البنك المركزي المصري المرتقب، بشأن خفض قيمة الجنيه، في إطار مراجعات صندوق النقد الدولي، والحصول على الشريحة الثانية من قيمة القرض، لاسيما مع ارتفاع معدلات التضخم لنحو يقترب من 40% خلال شهر أغسطس الماضي.

أضاف، أنه من الصعوبة استمرار الفيدرالي الأمريكي في تطبيق سياسة نقدية متشددة، ومواصلة رفع أسعار الفائدة، ما يضغط على القطاع المصرفي، ويؤدي إلى تعرض الاقتصاد الأمريكي لحالة من الركود.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة