تأييد حزبى واسع للرئيس عبدالفتاح السيسي بحضور ١٠ آلاف مواطن من ٧ محافظات
تأييد حزبى واسع للرئيس عبدالفتاح السيسي بحضور ١٠ آلاف مواطن من ٧ محافظات


«مستقبل وطن»: نؤيد ترشح الرئيس لفترة جديدة لخلق حياة كريمة للمواطنين

تحالف الأحزاب المصرية يعلن تأييد السيسي لفترة جديدة

آخر ساعة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 - 10:00 م

■ كتب: أحمد ناصف

حالة من الحراك يشهدها الشارع السياسي، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، والاستعداد لها، حيث تشهد محافظات مصر مؤتمرات حزبية تنظيمية، وذلك من أجل الاستعداد لدعم مرشحيها فى الوقت الذى أعلنت بعض الأحزاب السياسية عن مرشحيها المحتملين للرئاسة.

وكثفت الأحزاب السياسية من الأنشطة الحزبية لتعبئة القواعد الشعبية والاستعداد للانتخابات، حيث عقدت المؤتمرات والندوات وورش العمل لمناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية. كما أطلقت الأحزاب حملات دعائية لتعريف الناخبين ببرامجها الانتخابية، وعقدت لقاءات مع المواطنين فى مختلف المحافظات.

يأتى ذلك فيما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، فى مايو 2023، أنها بدأت فى إعداد الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرة إلى أنها ستعلن عن موعد الانتخابات فى وقت لاحق.

◄ «حماة الوطن»: الحزب فى حالة انعقاد دائم لدعم الرئيس 

◄ «المؤتمر»: الأعضاء أجمعوا على تأييد ومطالبة الرئيس بالترشح

 المشهد السياسي فى مصر حاليًا يغلب عليه حالة من التوازن النسبى والتكاتف بين الأحزاب السياسية، إذ ينظم حزب مستقبل وطن، ملتقى الأحزاب السياسية فى محافظات مصر المختلفة لدعم وتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة، وذلك بمشاركة قيادات وكوادر ونواب أحزاب مستقبل وطن، وحماة الوطن، ومصر الحديثة، والمؤتمر، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والحرية المصري، بجانب تحالف الأحزاب المصرية، الذى يضم 42 حزبًا، والجيل الديمقراطى، ومجلس القبائل والعائلات المصرية.

في 28 أغسطس 2023، أعلن 42 حزبًا سياسيًا مصريًا خلال مؤتمر صحفي عن تشكيل تحالف الأحزاب المصرية لدعم وتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة.

◄ مسيرة التنمية
واستعرض المؤتمر الإنجازات التى شهدتها البلاد خلال الـ 10 سنوات الماضية على الرغم من التحديات والظروف الصعبة التى تعرضت لها الدولة المصرية، حتى نجحت مصر تحت قيادة الرئيس السيسي فى تحقيق الأمن والاستقرار والنهضة الحديثة، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، والعبور بالدولة المصرية إلى بر الأمان والارتقاء بأداء كافة قطاعات الدولة. 

كما ثمن التحالف مسيرة النهضة والبناء التى قادها رئيس الجمهورية خلال السنوات الماضية فى كافة المجالات والسير بخطى ثابتة لاستمرار تلك النهضة.

بررت الأحزاب السياسية التى أعلنت تأييدها لترشح الرئيس السيسي قرارها بمجموعة من الأسباب، أبرزها، الإنجازات التى حققها الرئيس السيسي على كافة الأصعدة، وخاصة فى مجال الأمن والاستقرار، والتنمية الاقتصادية، والبنية التحتية.

والرؤية الثاقبة للرئيس السيسي، وقدراته القيادية، التى تجعله على رأس قائمة القوى السياسية التى تدعم مسيرة التنمية والبناء فى مصر، علاوة على الحاجة إلى استمرارية العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التى وضعها الرئيس السيسى، والتى تحتاج إلى قيادة قوية ومستقرة.

في محافظة الشرقية، انطلقت الجولة الثالثة من ملتقى الأحزاب السياسية، الذى ينظمه حزب مستقبل وطن بمشاركة قيادات وكوادر ونواب أحزاب مستقبل وطن، وحماة الوطن، ومصر الحديثة، والمؤتمر، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والحرية المصري، بجانب تحالف الأحزاب المصرية، الذى يضم 42 حزبًا، والجيل الديمقراطي، ومجلس القبائل والعائلات المصرية.

وبحضور نواب البرلمان بمجلسيه النواب والشيوخ وحوالى 10 آلاف مواطن من ٧ محافظات، وشهدت محافظة الشرقية مؤتمراً أعلن فيه عدد كبير من الأحزاب السياسية تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات المقبلة. 

◄ الجمهورية الجديدة
وفى كلمته، أعلن النائب أحمد عبدالجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن أمين تنظيم الجمهورية، دعم وتأييد الحزب ترشح  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة، فى ظل التقدم الكبير الذى شهدته الدولة المصرية فى القطاعات كافة بهدف خلق حياة كريمة لجموع المواطنين وتعزيز أركان الجمهورية الجديدة.

ولفت النائب علاء عابد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إلى أن التعددية الحزبية القائمة والثراء السياسي الجلى غير مسبوقين، بفضل توجيهات القيادة السياسية، مؤكدا ضرورة التعاون والتشارك بين الأحزاب إعلاءً للوطن.

واتفق المشاركون فى الملتقى من قيادات وممثلى الأحزاب السياسية، على دعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة، وتعهدوا بالتكاتف والتعاون فى الاستعداد للاستحقاق الرئاسى القادم بهدف الحفاظ على كيان الدولة المصرية واستقرارها وحماية أمنها القومى.

كما أشاد المشاركون فى الملتقى، بأهمية القضايا التى طرحت على طاولته وبدقة التنظيم خاصة أن عدد الحضور قارب على 10 آلاف شخص.

من جهته، قال اللواء أحمد العوضى إن حزب حماة الوطن يمتلك رؤية وطنية للمشاركة فى بناء وطننا جنبًا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية للدولة والأحزاب الأخرى، لأن وطننا يستحق منا بذل كل غالٍ ونفيس.

فيما أعرب اللواء طارق نصير عن أن حزب حماة الوطن هو أول حزب سياسي يعلن تأييده ودعمه بضرورة ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، بعد أخذ رأى الهيئة العليا وقواعده المنتشرة بالمحافظات، مشيدًا بالالتفاف الجماهيرى غير المسبوق للحزب منذ إعلان تأييده ترشيح الرئيس السيسى لفترة رئاسية جديدة.

وأكد «نصير» أن حزب حماة الوطن فى حالة انعقاد دائم من خلال أماناته المركزية المنتشرة فى مختلف المحافظات ومتابعة دقيقة على مدار الساعة من خلال غرفة الرصد المركزية للحزب للدعم الجماهيرى لترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة طبقًا لتوجيهات الفريق جلال الهريدى، رئيس الحزب.

◄ اقرأ أيضًا | محافظ أسيوط يعقد لقاءًا مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية لتنفيذ مشروع «الغذاء للمستقبل»

◄ استكمال الإنجازات
وقال الدكتور مجدى مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن مبادرة حياة كريمة من أعظم المبادرات التى غيّرت وجه الريف المصري إلى الأفضل بعد عقود من الإهمال والنسيان، موجهًا الشكر إلى الرئيس على مبادرة الحوار الوطنى، لافتًا إلى أن الحزب قد استقر بالإجماع على أنه مَن بدأ شيئًا لابد له أن يستكمله، ولذلك فإن حزب المؤتمر يُحمل الرئيس مسئولية وأمانة الترشح لفترة رئاسية جديدة لاستكمال ما تم إنجازه.

وأضاف «مرشد» أنه بعد أن وضع الرئيس أساس البنية التحتية التى تهالكت على مدار عقود، فإنه لابد له من استكمال خطة التنمية فى جميع المجالات، وأوضح أن أعضاء الحزب قد أجمعوا، فى بيان لهم صدر فى الثامن والعشرين من أغسطس الماضى، على تأييد ومطالبة الرئيس بالترشح لفترة رئاسية جديدة، معلنين تقديم جميع الدعم والعون له فى قراره.

كما كشفت أحزاب سياسية إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ تحدث الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، عن دعم تحالف الأحزاب المصرية لترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، قائلا: "هذه دلالة كبيرة على أن المصريين الوطنيين موجودون. وهذا ليس بجديد على التحالف وهو تصرف ليس بغريب على المصريين الوطنيين".

ولفت "خليل" إلى أن المصريين سيقفون مع بلدهم وخلف قائدهم كوقفة 30 يونيو وأكبر، وسيقفون حائط صد للمحافظة على مصرواستكمال مسيرة البناء والتنمية.

◄ مع الوطن
وأكد كمال حسنين رئيس حزب الريادة، أنهم بمثابة أسرة واحدة داخل تحالف الأحزاب المصرية الذى يضم 42 حزبا وقواعدها الثابتة فى التحالف هى دعم الرئيس السيسي والدولة المصرية ومؤسساتها، موضحًا أن أى منضم للتحالف يجب أن يؤمن بهذه الثوابت.

وذكر رئيس حزب الريادة، بعض إنجازات الرئيس السيسي، قائلًا: "الرئيس السيسي منذ توليه مسئولية الدولة من الناحية الاقتصادية كانت منهارة فأعاد بناءها داخليا، وأعاد قوة مصر العربية والإسلامية والأفريقية".

وتابع: "الرئيس السيسي أعاد القوة العسكرية للدولة المصرية، وأصبح لدينا أسطولان بحريان واحد فى البحر الأحمر والآخر فى البحر المتوسط، وبالنسبة للمجال الاقتصادى الرئيس حقق بنية تحتية كبيرة"، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أنقذ مصر من العودة للوراء وأنقذ الدولة ثم قام ببناء الدولة المصرية الجديدة.

والنائب عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى، أكد أن هناك عملًا جادًا ومخلصًا من قبل الرئيس السيسي طوال السنوات الماضية، قائلا: «الرئيس السيسي يحلم حلما كبيرا لمصر وكلنا نرى هذا، وأى إنسان مخلص يرى أنه لابد من استمرار مسيرة العمل الوطني".

وأضاف السادات" أن لديهم قناعة ورؤية فى الحزب وتحالف الأحزاب المصرية على أرض الواقع وطموحات بأن هناك نهضة غير طبيعية وعملا جادا ودؤوبا من الرئيس السيسى والدولة المصرية.

ومن المتوقع أن يكون لتحالف الأحزاب السياسية تأثير كبير على الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث يضم التحالف عددًا كبيرًا من الأحزاب السياسية، التى تتمتع بقواعد شعبية واسعة.

ويأتي تحالف الأحزاب السياسية فى إطار الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لضمان إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة، تعكس إرادة الشعب المصري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة